استقبل الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، بحضور عدد من أعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة.

وقد رحب وكيل الوزارة برئيس المؤسسة والوفد المرافق ، مثمنا التعاون والتنسيق المشترك والعمل على تعزيز السبل والآليات الكفيلة بتعزيز قيم ومباديء حقوق الإنسان في إطار النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ، مضيفا أن وزارة الداخلية ، ماضية في إنفاذ القانون وترسيخ حقوق الإنسان ، وخطت لما هو أبعد من الالتزام بمبادئها إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في العمل الأمني.

وفي هذا الإطار ، استعرض وكيل وزارة الداخلية ، انعكاسات المرسوم الملكي السامي الصادر من لدن جلالة الملك المفدى على التوسع في تنفيذ أحكام قانون العقوبات والتدابير البديلة ، والذي يشكل إضافة نوعية لمنظومة حقوق الإنسان في البحرين .



وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن مركز الإصلاح والتأهيل ، مفتوح أمام الجهات والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان ومن بينها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والأمانة العامة للتظلمات ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين وغيرها ، والتي تقوم بزيارات معلنة وغير معلنة للتأكد من توفير الخدمات المقررة للنزلاء وتطبيق كافة معايير حقوق الإنسان .

وتم خلال اللقاء ، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في سبيل ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.