استقبل جناح مبادرة "ابتسامة" في مجمع ستي سنتر أكثر من خمسة آلاف زائر من رواد المجمع، حيث عمل متطوعو المبادرة على مدى ثلاثة أيام من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء على الترحيب بزوار الجناح وتزويدهم بمعلومات حول المبادرة وجهودها في نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال خاصة في شهر سبتمبر، الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض.

وكشفت "ابتسامة" أنه جرى توزيع أكثر من 5 آلاف فلاير تعريفي بمرض سرطان الأطفال على زوار الجناح، فيما بادر نحو 500 من بينهم إلى شراء الشريط الذهبي الذي يرمز إلى التعاطف مع الأطفال مرضى السرطان ودعم قضيتهم، وتخصص المبادرة ريع مبيعات الشريط هذا العام لصالح وحدة عبد الله كانو في مستشفى السلمانية.

ومن المقرر أن تنظم مبادرة "ابتسامة" جناحا مماثلا في مجمع الأفنيوز بالمنامة خلال الفترة من الخميس وحتى السبت القادم وضمن التوقيت الزمني ذاته، ولتحقيق نفس الغرض المتمثل بقيام متطوعي المبادرة بتعريف رواد المجمع بمرض سرطان الأطفال وكسب دعمهم وتأييدهم، إضافة إلى توزيع الفلايرات التعريفية وبيع الشريط الذهبي للراغبين.



رئيس جمعية المستقبل الشبابية التي تتبع لها مبادرة "ابتسامة" صباح عبد الرحمن الزياني قال إن الإقبال الكثيف الذي شهده جناح مبادرة ابتسامة في مجمع ستي سنتر يبرهن مرة أخرى على الدعم والتعاطف الكبير من قبل السكان في مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين مع الأطفال الأبطال الذين يكافحون مرض السرطان، وكذلك مع أهاليهم، مشيرا إلى أن هذا الإقبال يرسل رسالة حضارية لكل العالم الذي يحتفي بشهر سرطان الأطفال حالياً حول مدى تآخي وتراحم وتعاضد المجتمع البحريني.

وأعرب الزياني عن شكره لمتطوعي مبادرة ابتسامة الذين تمكنوا من تمثيل المبادرة والتفاعل مع زوار الجناح التعريفي في ستي سنتر على أكمل وجه، منوها بجميع الزوار والداعمين، معرباً عن تفاؤله بأن يحقق الجناح المرتقب إقامته نهاية هذا الأسبوع في مجتمع الأفنيوز صدى كبيرا لدى الجميع.

وأوضح أن تنظيم هذا الجناح يأتي في إطار فعاليات حملة "أطفالنا كالذهب8" والتي أطلقتها مبادرة "ابتسامة" مطلع شهر سبتمبر الحالي، وتعمل من خلالها على نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال لدى مختلف شرائح المجتمع من أفراد ومؤسسات وجميع الجهات.

صور