إرم نيوز


التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الفنان عدي عبدالستار، وذلك بعدما أثار تعاطفاً شعبياً بسبب وضعه الصحي.

ومنذ أيام انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالحالة الصحية للفنان عدي عبدالستار، بعد إعلانه تدهور وضعه وحاجته إلى مساعدة للعلاج.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان: ”استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، الفنان عدي عبد الستار.. حيث اطّلع الكاظمي على أوضاع الفنان الصحية، ووجّه المؤسسات الصحية المختصة بتقديم الرعاية والمتابعة الحثيثة وتسهيل احتياجاته“.


وكان عبدالستار، قد ظهر في تسجيل مصور قبل أيام قائلا إن ”راتبه التقاعدي 150 ألف دينار (نحو 100 دولار)“، مؤكداً ”عدم قدرته على تسديد إيجار منزله“.

وعن تفاصيل وعكته الصحية قال عبدالستار: ”أعاني من ضمور في الدماغ والسكر وحصى في الكلى وسأجري عملية الثلاثاء المقبل لإزالتها“.

وكان وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار إسماعيل، قد وجه قبل يومين إلى الوقوف على الحالة الصحية للفنان عدي عبدالستار ومساعدته.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان نشر الجمعة، عن وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب قوله: إن ”وزير النفط اوعز بمتابعة حالة الفنان عدي عبدالستار لتقديم المساعدة المالية والطبية له، بعد ان تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبار تدهور حالته الصحية والمادية“.

وأشار حطاب إلى ”اهتمام الحكومة والوزارة بشريحة المثقفين والفنانين الذين يمثلون قيمة عليا في المجتمع“، وفقا للبيان.

و الفنان عدي عبدالستار، البالغ من العمر 50 عاما، يعد من الفنانين الذين برزوا في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية والكوميدية ومن أبرز هذه الأعمال ”زرق ورق“ و“سايق الستوتة“ و“دار دور“، إضافة إلى مشاركته في فوازير ”زنود الست“ عام 2009.

واشتهر عبدالستار بعد عام 2003 من خلال مسلسل ”حب وحرب“ بدور ”حمودي“.

وهذه هي ثاني مناشدة لفنان عراقي في غضون أسبوع، بعد المطرب المعروف عبد فلك، الذي يعاني من ضعف البصر.

ونشر الشاعر العراقي حمزة الحلفي مؤخرا تدوينة قال فيها: ”إن عبد فلك مهدّد بالعمى“. مشيرا إلى أن علاجه في روسيا، وتكلفته المادية أكثر من طاقة عبد فلك.