شارك نادي روتاري المنامة مؤخرًا في مبادرة خيرية مع نوادي الروتاري في مملكة البحرين لتوزيع مستلزمات مدرسية لـ200 طالب محتاج عن طريق عددٍ من الجمعيات الخيرية في محافظات المملكة المختلفة، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقد قام أعضاء النوادي يوم السبت الماضي بإيصال حقائب مدرسية احتوت على مستلزمات مدرسية يحتاجها الطالب في دراسته إلى خمس جمعيات خيرية لتقوم بتوزيعها على الطلبة المحتاجين، وهي جمعية الرفاع النسائية الثقافية الخيرية، وجمعية السنابل لرعاية الأيتام، وجمعية العاصمة الخيرية، وجمعية جنوسان الخيرية وجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية.

هذا وقد اشتملت الحقائب على أدوات قرطاسية منوعة، منها الدفاتر، والأقلام، وأقلام الرصاص، والمحّايات وغيرها من اللوازم المدرسية. ولقد قام نادي روتاري السلمانية بإطلاق هذه المبادرة، والتي شهدت مشاركة فاعلة من أعضاء كل من نادي روتاري المنامة، ونادي روتاري العدلية، ونادي روتاري سيف البحرين، ونادي روتاري البحرين، وذلك في لفتة إنسانية لمساعدة الطلبة من الفئات المحتاجة، وتحفيزهم على بدء العام الدراسي الجديد بكل همة ونشاط عبر توفير الأدوات اللازمة لهم في العملية التعليمية.



تجدر الإشارة إلى أن نادي روتاري المنامة يحرص على إطلاق والمشاركة في مثل هذه الفعاليات والمبادرات الخيرية بهدف مد يد العون للفئات الأكثر حاجة في المجتمع البحريني، وذلك ضمن التزام أعضاء النادي بالقيم التي تأسس النادي من أجلها. وقد كانت آخر المبادرات تنظيم حملة لتقديم خدمات رعاية الأسنان للأيتام المنضويين تحت عددٍ من الجمعيات الخيرية في مملكة البحرين، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الطبية في القطاع الخاص.

ويُعتبر نادي روتاري المنامة جزءاً من روتاري العالميّة، وهو أوّل نادي عالمي للخدمة، ويضمّ أكثر من 1.2 مليون عضوًا من أنحاء العالم. ومنذ تأسيسه في عام 1965، حرص أعضاء نادي روتاري المنامة على المُشاركة في تقديم الدعم للمشاريع المجتمعيّة في المملكة، ويطمح النادي للمُساهمة في تلبية الاحتياجات المُجتمعيّة، وتقديم إضافة نوعيّة لأعمال التطوير المجتمعي.