كشف بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية للمؤسسات والأفراد في مملكة البحرين، أنه قام بإتمام صفقة توفير قرض ميسر لهيئة الكهرباء والماء بقيمة خمسين مليون دينار بحريني.

ومن المقرر أن تستخدم هيئة الكهرباء والماء هذا القرض من أجل دعم توسيع وتحسين الشبكات الحالية وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في المملكة، وبما يضمن مواصلة وتعزيز التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت الدكتور عبد الرحمن سيف أعرب عن بالغ شكره وتقديره لمعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وسعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء، وسعادة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء على دعمهم الكريم لهذا التمويل وإلى المسؤولين في وزارة المالية والاقتصاد الوطني وهيئة الكهرباء والماء على سرعة إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بالتمويل. كما أشاد الرئيس التنفيذي بالعلاقات المتميزة مع هيئة الكهرباء والماء.

وأكد د. سيف أن توفير هذه التسهيلات المالية من قبل بنك البحرين والكويت لهيئة الكهرباء والماء يعكس ثقة الحكومة الموقرة بالبنك كمؤسسة وطنية بحرينية دعمت مشروعات التنمية الكبرى في البلاد على مدى الخمسين عاما الماضية من إنشائه، مشددا على حرص مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية على أن يكون دائما على قدر هذه المسؤولية الوطنية، ومساهما فاعلا في دعم جهود التنمية والازدهار الوطني في مملكة البحرين.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت إلى أن مشروعات البنية التحتية تمثل أولوية خاصة لدى البنك، مؤكدا تمتع البنك بالمستوى الملائم من السيولة لتقديم التمويل اللازم.