الحرة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن وزارته "تتابع باهتمام" عبر سفارة بغداد في موسكو "حالة طالب عراقي تعرض لإطلاق نار في جامعة بيرم" الروسية، في حادث "وصف بأنه إرهابي".

وأضاف الصحاف أن العراق "ينسق مع السلطات المعنية للتأكد من تطورات الوضع الصحي للطالب، والوقوف على معلومات دقيقة بشأن الحادث".

وقال سفير العراق لدى روسيا، عبد الرحمن الحسيني، لموقع "الحرة" إن "حالة الطالب مستقرة، لكن لن يتم الكشف عن اسمه قبل تبليغ عائلته"، مضيفا "أتابع حالته الصحية من المستشفى بشكل شخصي".

وأضاف الحسيني أن الطالب، وهو يدرس في المرحلة الرابعة من كلية الصيدلة، كان "يدافع عن إحدى زميلاته مع طالب عراقي آخر اسمه، أثير، حينما تعرض للإصابة بشظايا طلق ناري".

وأكد الحسيني أن "الطالب الآخر لم يصب بأذى، فيما استطاع الطالبان العراقيان إجلاء الطالبة الجريحة إلى مكان آمن".

وقتل طالب مسلح ثمانية أشخاص بإطلاق النار عليهم في حرم جامعة في مدينة بيرم الروسية، الاثنين، قبل أن تعتقله السلطات، وفق ما أعلن محققون.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم اعتقال المسلح بعد قليل من الحادث الذي وقع في جامعة بيرم التي تبعد حوالي 1300 كيلومتر إلى الشرق من موسكو.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية طلابا يقفزون من نوافذ الطابق الأول للفرار من البناية.

وأظهرت تسجيلات مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طلابا يرمون بمتعلقاتهم من نوافذ المباني في حرم الجامعة قبل أن يقفزوا هربا من المهاجم.