أكد الدكتور خالد أحمد حسن، رئيس لجنة جمال الخيل العربية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن اللجنة حريصة على ترجمة توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد عبر مواصلة الارتقاء برياضة جمال الخيل والاستمرار في تنظيم البطولات التي من شأنها تأكيد مكانة هذه الرياضة والتي تعتبر إحدى الرياضات المهمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة بحضور الأعضاء السادة أحمد يوسف الدمستاني ومحمود مكي البحراني وعبدالله أحمد شاهين وزهرة طاهري.

وأوضح رئيس اللجنة أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وجه بمواصلة الارتقاء برياضة جمال الخيل واعطائها الاهتمام الأكبر وذلك خلال اجتماع سموه مع سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وأشاد الدكتور خالد بجهود اللجنة في تنظيم مختلف الفعاليات الموسم الماضي والذي شهد نجاح كبير رغم الظروف التي مرت بها دول العالم جراء فيروس كورونا، إلا أن اللجنة استطاعت من تنظيم مثالي للبطولات التي شهدت مشاركة واسعة ونجاح منقطع النظير.

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل جهودها في سبيل مواصلة الارتقاء برياضة جمال الخيل العربية عبر تنظيم العديد من البطولات الموسم الجديد 2021/2022.

واستعرضت اللجنة العديد من الأمور المتعلقة بالموسم الجديد، حيث درست الجدول الزمني المقترح للموسم الجديد، إضافة إلى مناقشة الأمور المالية وميزانية اللجنة للموسم القادم، علاوة على مناقشة فتح الحضور الجماهيري في بطولات جمال الخيل وتطبيق القرارات الصحية المتبعة في الدولة.

وكانت الللجنة قد وضعت الجدول الزمني المبدئي للفعاليات القادمة للموسم الجديد 2021/2022، حيث أكدت اللجنة أن البطولات قابلة للتغير بحسب الظروف القادمة.

وستنظم اللجنة بطولة البحرين للخيل ذات السلالة المصرية يوم 2 ديسمبر القادم، وبطولة البحرين الوطنية التي تتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والعيد الوطني المجيد وذلك يومي 3 و4 ديسمبر القادم، إضافة إلى تنظيم بطولة البحرين للإنتاج المحلي يومي 25 و26 فبراير من العام القادم 2022، وبطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة يومي 7 و8 أبريل 2022.