شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان ممثلة في عضو مجلس مفوضيها الدكتورة حورية حسن، والأمين العام المستشار ياسر شاهين، في الاجتماع العام السنوي الـ 26 لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) الذي عقد على مدى يومين متتاليين عبر وسائل الاتصال المرئي، بمشاركة 25 مؤسسة وطنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إضافة الى ممثلين عن المفوضية السامية لحقوق الانسان، والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الانسان وتعزيزها.

افتتحت الاجتماع رئيسة المنتدى البروفيسور روزاليند كروشر بالترحيب في المؤسسات المشاركة والمشاركين، ومن ثم قدم السيد كيرين فيتزباترك المدير التنفيذي للمنتدى تقرير أداء المنتدى، وتقرير حول استراتيجية المساواة بين الجنسين، بالإضافة الى اعتماد الحسابات الختامية المدققة واستمارة طلب العضوية المحدثة.



كما تم خلال الاجتماع عقد عدة انتخابات لمناصب في المنتدى، بالإضافة الى انتخاب مرشح منتدى آسيا والمحيط الهادئ لرئاسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحماية حقوق الانسان وحمايتها، وانتخابات منصب نائب رئيس المنتدى بعد انتهاء فترة عضوية ممثل اللجنة الكورية.

وفي نهاية الاجتماع قدم ممثلو مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بمنطقة جنوب شرق آسيا عرضا حول المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والعمل الإنساني.

وأطلق المنتدى في اليوم الثاني - بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة العامل المعني بالتمييز ضد النساء والفتيات في آسيا والمحيط الهادئ - تقريرا حول "حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات في أوقات الأزمات"، حيث تحدث عدد من ممثلي المؤسسات الوطنية حول حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات في أوقات الأزمات.