وقعت جامعة البحرين إتفاقية تعاون مع جامعة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك لطرح برنامجين في الدراسات العليا، الأول درجة الماجستير في الإدارة والقيادة، والثاني درجة الماجستير في إدارة الطاقة.

وقد وقع الاتفاقية عن جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس الجامعة وعن جامعة هيوستن الأستاذة الدكتورة رينو كاتور رئيسة الجامعة، وبموجب هذه الاتفاقية تقوم كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين وكلية باور لإدارة الأعمال بجامعة هيوستن بطرح هذين البرنامجين بشكل مشترك، وذلك ابتداء من الفصل الدراسي القادم.

وقد حضر توقيع الاتفاقية عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود مصري وعميد كلية إدارة الأعمال بجامعة هيوستن الأستاذ الدكتور باول بافلو، كما حضر توقيع الاتفاقية مدير المبادرات العالمية في جامعة هيوستن الدكتور نيخل سيلي والمدير التنفيذي للمبادرات العالمية السفير السابق مايكل بيليتيير.

وتأتي هذه الشراكة العالمية من ضمن مبادرات استراتيجية جامعة البحرين 2022 -2026 لبناء شراكات عالمية في التخصصات العلمية الحديثة والمطلوبة في سوق العمل، كما تضمنت الاتفاقية بجانب تأهيل الكوادر العلمية إلى تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة.

وبين رئيس الجامعة أ. د. حمزة أن طرح هذه البرامج يأتي تماشيا مع التطورات التي شهدتها مملكة البحرين في جميع قطاعات الأعمال ومواكبة للتغيرات التي طرأت على المجتمعات نتيجة للثورة الصناعية الرابعة، ويأتي أيضا مكملا لجهود مملكة البحرين المبذولة لدعم التنافسية لكافة الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع الحيوي.