قام اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، قائد مستشفى الملك حمد الجامعي، بزيارة تفقدية ميدانية لأكاديمية الرعاية الصحية بالمستشفى، تزامنا مع مرور ثلاث سنوات على تأسيسها وانطلاقا مع بدء تدريب الفوج التاسع من برنامج دبلوم التمريض العملي.

وتفقد اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة المرافق الأكاديمية وورش العمل التي يتم فيها تدريب العاملين الصحيين من مختلف القطاعات الصحية داخل مملكة البحرين مهنيا وعمليا، ليكتسبوا المهارات اللازمة وبناء القدرات والكفاءات باعتبارهم جزء مهم وأساسي في تحسين نوعية الخدمات وجودتها.

ثم استمع إلى شرح عن الدورات التي تتميز بها أكاديمية الرعاية الصحية والتي يقدمها ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال لتدريب الموظفين والمتدربين وصولا بهم إلى الكفاءة الفنية الماهرة.

وأثنى اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة على القائمين على مركز التعليم والاحتراف في المستشفى وما يقومون به من إنجازات في تطوير وتدريب الكادر الطبي، التمريضي والإداري، بما يتناسب مع اللوائح والقوانين والأهداف الموضوعة مع استخدام وسائل التقنية الحديثة وتوظيفها للتدريب المستمر.

الجدير بالذكر أن برنامج دبلوم التمريض العملي يهدف إلى تزويد الخريجين بالمعرفة والمهارات المتقدمة ليكون لديهم نهج رعاية شاملة للمرضى، حيث أنه قد تخرج 362 ممرضا عمليا من هذا البرنامج.

حضر الزيارة العميد بروفيسور هشام يوسف حسن، المدير العام للشؤون الطبية واستشاري الأذن والأنف والحنجرة، الدكتورة دلال الحسن، مدير مركز التعليم والاحتراف بالمستشفى، البروفيسور إلياس فاضل، مدير مركز البحرين للأورام، وعددا من رؤساء الأقسام بالمستشفى.