وليد عبدالله

تنطلق غداً "الخميس" مباريات دور 16 للنسخة 45 لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2021/ 2022، وذلك بإقامة مواجهتين على ملعب استاد البحرين الوطني، حيث يلتقي في المباراة الأولى عند الساعة 6.15 مساء فريق نادي الرفاع الشرقي بفريق نادي البحرين، ويلتقي في المباراة الثانية عند الساعة 8.30 مساء فريق نادي المنامة بفريق نادي قلالي.

وكانت منافسات المسابقة قد بدأت يوم 25 أغسطس بإقامة مباريات الدور التمهيدي لفرق دوري الدرجة الثانية، حيث نجحت فرق البحرين، قلالي، البسيتين، المالكية، الاتفاق وسترة من العبور إلى هذا الدور.

ويتوقع أن تشهد المسابقة وتحديدا في دور الثمانية مباراة بين قطبين الكرة البحرينية والتي تجمع فريقا المحرق والرفاع في حال نجحهما في اجتياز هذا الدور من المسابقة.

وبالعودة لسجل أبطال هذه المسابقة الغالية، نجد أن فريق المحرق يمتلك أعلى رصيد من عدد الألقاب، حيث حقق اللقب 19 مناسبة، أولها 77/ 78 وكان آخرها موسم 2019/ 2020، ويأتي بعد ذلك فريقا الرفاع والنجمة اللذان يمتلكان الرصيد ذاته 6 ألقاب، والأهلي الذي يمتلك 5 ألقاب، وفريق الرفاع الشرقي 3 ألقاب، وفريق الحالة لقبين، فيما نجحت فرق الشباب والحد والمنامة بالظفر بالكأس الملكية مرة واحدة.

يذكر أن فريق نادي الرفاع نجح في الموسم الماضي من تحقيق لقب المسابقة، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق النادي الأهلي بنتيجة هدفين نظيفين.