وليد عبدالله

اعتمد الاتحاد البحريني لكرة القدم تعديلا على موعد انطلاقة مسابقة دوري الشواطىء لكرة القدم للموسم 2021/ 2022، والذي من المقرر أن يبدأ في يوم 2 أكتوبر المقبل بدلا من الموعد السابق يوم 25 سبتمبر.

كما اعتمد الاتحاد تثبيت مشاركة 8 فرق بعد اعتذار فريق مركز شباب كرزكان عن المشاركة، حيث ستقتصر المشاركة على فرق: فريق نادي المالكية، فريق نادي دار كليب، فريق نادي الاتفاق، فريق مركز شباب رأس رمان، فريق مركز شباب المرخ، فريق مركز شباب سافرة، فريق مركز شباب ابو قوة وفريق هاوس كي سيرفس.

وكان اتحاد الكرة قد منح الفرق المشاركة الضوء الأخضر لإجراء تدريباتها على ملعب كرة القدم الشاطئية التابع للاتحاد، كما عقد الاتحاد ورشة عمل خلال الايام الماضية، شارك فيها جميع الفرق التي ستخوض منافسات هذه النسخة، والتي حاضر فيها مدرب المنتخب الوطني محمود الغاوي ومساعد مدرب المنتخب صادق مرهون وإداري البطولة محمد عاشور، حيث ناقشت الدورة نظام البطولة والتعديلات التحكيمية الأخيرة المعتمدة من الاتحاد الدولي، والأهداف التي رسمها الاتحاد من خلال إقامتها، والتي ستخدم تطوير لعبة كرة القدم الشاطئية.

وبحسب جدول مباريات المسابقة، فإن المباريات ستقام على ملعب الكرة الشاطئية التابع للاتحاد البحريني لكرة القدم، حيث ستشهد الجولة الأولى 4 مباريات، تجمع الاولى بفريق مركز شباب رأس رمان بفريق مركز شباب المرخ، وتجمع الثانية فريق نادي دار كليب وفريق هاوس كي سيرفس، وتجمع الثالثة فريق مركز شباب سافرة وفريق نادي المالكية وتجمع الرابعة فريق نادي الاتفاق وفريق مركز شباب ابوقوة.

وتعتبر هذه النسخة الأولى المعتمدة في روزنامة مسابقات اتحاد الكرة اعتبارا من الموسم الكروي الحالي، بعد أن نظم الاتحاد بطولتين في هذه اللعبة الاولى في 2013 وفاز بلقبها فريق ديار المحرق والثانية بطولة الدوري المفتوح العام الماضي والتي فاز فيها فريق نادي البديع.