منذ ظهورها الأول لجمهور أمريكا الشمالية في عام 1993، رسمت فنون القتال المختلطة واحدة من أبرز مسارات النمو التي شهدتها الرياضات في العالم، حيث كان تأثيرها واضحًا جدًا في العدد المتزايد بشكل مطرد من المعجبين، والإعلانات التلفزيونية، والساحات المزدحمة في جميع أنحاء العالم.

وقد ساهمت إحدى المنظمات في ارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة إلى عنصر أساسي في عالم الرياضات، وهي منظمة BRAVE CF، والتي تم تأسيسها في مملكة البحرين تنفيذًا لرؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

لقد قطعت المنظمة خطوات كبيرة، حيث أقامت عروضًا في أجزاء مختلفة من العالم، بلغت حتى الآن 53 فعالية مباشرة في 23 دولة مختلفة في خمس قارات، بما في ذلك روسيا والسويد والبرازيل والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والمكسيك وبيلاروسيا وإندونيسيا والفلبين.

إلى ذلك، فقد حققت المنظمة إنجازًا غير مسبوق في عالم فنون القتال المختلطة عبر تنظيم فعاليات في أفريقيا، وذلك بعد رؤية الطلب المتزايد في المنطقة، إضافة إلى سطوع نجم بعض من المقاتلين الأفارقة الواعدين مثل فرانسيس نجانو وإسرائيل أديسانيا وكامارو عثمان وعبد الرزاق الحسن وأبو عزيتر ودالشا لونجيامبولا ودون مادج.

لقد قامت منظمة BRAVE CF بتنظيم ثلاث الفعاليات في القارة السمراء، حيث أقامت فعالية في المغرب في أغسطس 2018، ونظمت أول فعالية فنون قتال مختلطة في جنوب أفريقيا بعد أربعة أشهر تقريبًا، ثم عادت ثانية لتنظم فعالية أخرى في جنوب أفريقيا في ديسمبر 2019.

لم يتم حتى الآن تأكيد ما إذا كانت منظمة BRAVE CF ستعود إلى أفريقيا هذا العام، حيث ينصب التركيز حاليًا على توسيع نطاق انتشارها عبر أوروبا وفي أجزاء عديدة من قارة آسيا. ومع ذلك، فإن عودة المنظمة لتنظيم الفعاليات في أفريقيا ما زال واردًا.

لقد كانت منظمة BRAVE CF أول من اختبر السوق الأفريقية في هذا المجال، لكن يعتقد الكثيرون أنها مسألة وقت فقط قبل أن تتبع منظمات فنون القتال المختلطة الأخرى هذا الاتجاه.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة BRAVE CF تستعد لإقامة فعاليتها القادمة، بطولة BRAVE CF 54، بتاريخ 25 سبتمبر وللمرة الأولى في جمهورية بولندا الشعبية، حيث يلتقي الفرنسي أمين أيوب الملقب بـ"فيرسنس" بالمصري أحمد أمير الملقب بـ"ذَ بوتشر"، وذلك ضمن مساعيه الأول للحفاظ على لقب بطل العالم للوزن الخفيف.