ثمن النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، توجيهات وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالسماح بفتح قسم النساء في المساجد والمصليات، والسماح بفتح دورات المياه وأماكن الوضوء في المساجد والجوامع، ضمن الضوابط.

وأضاف أن هذه التوجيهات جاءت استجابة لرغبة الشارع البحريني بالسماح بأداء صلاة للنساء، علاوة على فتح دورات المياه وأماكن الوضوء للمصلين، وذلك ضمن الاشتراطات الصحية للفريق الوطني للتصدي لفايروس كورونا.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس إجراءات مملكة البحرين في سعيها الدائم للعودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي، والمضي قدما في التغلب على جائحة فيروس كورونا، حيث تأتي هذه القرارات ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها البحرين لتمكين أبناء المجتمع البحريني من عودة الحياة إلى سابق عهدها.



وأشاد البناي بدور وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف منذ بداية الجائحة، وتعاملها مع التطورات الأخيرة والوضع الصحي بالمملكة، داعيا المصلين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، في سبيل ممارسة العبادة ضمن أجواء آمنة.