انطلقت أمس فعاليات مؤتمر "هواوي كونكت 2021" الحدث التقني الأكبر من نوعه على مستوى العالم والذي تنظمه هواوي سنوياً بالتعاون مع شركائها وعملائها وتقام دورته الحالية تحت شعار "آفاق التحول الرقمي"، ويحضره طيف واسع من قادة صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات من كافة أنحاء العالم.

وافتتح إريك شو، رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي المؤتمر بكلمة عنوانها "مواصلة الابتكار لدفع عجلة التحول الرقمي". ومن المتوقع أن يناقش المؤتمر كيفية تعزيز التكامل بين التقنيات الرقمية ومختلف سيناريوهات الأعمال والمعرفة التقنية للتغلب على التحديات التي تواجه الشركات، وكيفية تعزيز التعاون بين الجهات المعنية لبناء نظام إيكولوجي تقني مفتوح يستهدف تحقيق النجاح المشترك.

وسيشهد المؤتمر تنظيم 5 قمم وعقد 66 جلسة نقاش بمشاركة أكثر من 200 شخص قيادي وكبار خبراء التكنولوجيا وشركاء النظام الإيكولوجي. ويتم بث فعاليات المؤتمر مباشرة بـ11 لغة عبر الموقع الإلكتروني لشركة هواوي وشركائها من وسائل الإعلام.

كما يشمل الحدث تنظيم معارض عبر الإنترنت يمكن زيارتها عن بعد وحلقات نقاش مفتوحة، مما يوفر تجربة شاملة تتيح التفاعل عبر الإنترنت.

وتحدث شو"في كلمته عن أهمية مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي قائلاً: "يعتمد التطور في المجال الرقمي على التكنولوجيا الرقمية. لذا، يجب علينا مواصلة الابتكار لتحقيق أفضل قيمة لمسيرة تطوير التقنيات الرقمية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والشبكات والتي تعتبر من التقنيات الأساسية لدفع عجلة التحول الرقمي". .

وأوضح، أن "هواوي كلاود" المتخصصة في توفير الخدمات السحابية والتي تم إطلاقها قبل أربعة أعوام تمكنت من جمع أكثر من 2.3 مليون مطور و14000 شريك استشاري و6000 شريك تقني. وقدّمت الشركة ما يزيد عن 4500 خدمة من خلال منصة HUAWEI CLOUD Marketplace والتي أصبحت من المنصات الأساسية التي تعتمد عليها شركات الإنترنت والمؤسسات والحكومات لتحقيق التحول الرقمي.

وأعلن شو، عن إطلاق أول خدمة موزعة تعتمد على الحوسبة السحابية بالكامل تحت اسم UCS - وهي خدمة شاملة توفرها "هواوي كلاود" بالاعتماد على الحوسبة السحابية.

وتخطط هواوي لتوفير تجربة ملائمة للمؤسسات بالاعتماد على تطبيقات الحوسبة السحابية غير المحدودة بالمناطق الجغرافية أو قيود الحوسبة السحابية أو حركة نقل البيانات من خلال خدمة UCS، مما يسهم في دفع عجلة التحول الرقمي في جميع القطاعات.

كما استعرض ابتكارات هواوي في مجال الشبكات، لا سيما وأن العديد من المؤسسات تتطلع إلى تحقيق نمو متسارع في تعقيد الشبكات في ظل التحول الرقمي الذي تشهده، حيث تعمل هواوي على ابتكار حلول مخصصة للشبكات على المستوى العالمي بالاعتماد على نظام شبكات القيادة الذاتية (ADN).

وتتعاون الشركة مع العملاء في قطاعات المال والتعليم والرعاية الصحية على ابتكار المزيد من التطبيقات ونشرها وبناء شبكات يمكنها القيام بعمليات التشغيل والصيانة والتحسين ذاتياً وبشكل آلي.

فيما تحدث زهانغ بينغ آن، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الحوسبة السحابية ورئيس "هواوي كونسيومر" لخدمات الحوسبة السحابية عن المبادرات الاستراتيجية والخدمات والمنتجات الجديدة التي أطلقتها "هواوي كلاود" في المؤتمر قائلاً: "العامل الأساسي لتحقيق التحول الرقمي هو الاعتماد على الحوسبة السحابية".

وأضاف: "نتعاون مع العملاء والشركاء على البحث في آفاق التحول الرقمي واستكشاف جميع الإمكانات التي يمكن توظيفها كخدمات - مثل البنية التحتية كخدمة يمكن الوصول إليها على المستوى العالمي والتكنولوجيا كخدمة لتحسين الابتكار والخبرة كخدمة لتحقيق لازدهار المشترك".