اجتمع الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين في لندن، الخميس،مع جيمس كليفرلي، وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، وذلك في إطار بحث ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تنميتها.

وأشاد جيمس كليفرلي، بالدور المساند الذي قامت به مملكة البحرين أثناء عمليات الإجلاء من أفغانستان، مؤكدًا المستوى المتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالين الأمني والدفاعي، مؤكدًا حرص المملكة المتحدة على استمرار الشراكات القوية ما بينها وبين الدول الحليفة والصديقة سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

وأعرب السفير عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين الصديقين، متطلعًا لتحقيق المزيد من التعاون والتنسيق الثنائي المثمر مع المملكة المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع، بحث الاستعدادات لاجتماع مجموعة العمل البريطانية-البحرينية المشتركة في لندن في نوفمبر 2021، واستعراض دور مملكة البحرين في عمليات الإجلاء من أفغانستان. كما استعرض الجانبان كذلك العلاقات التجارية التي تربط المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معربين عن تطلعهما للعمل سويًا وتحقيق مستويات أرحب في هذا الشأن، وتعزيز التجارة البينية ما بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون، وذلك سعيًا لتحقيق الرخاء والازدهار لشعوب المنطقة.