دخلت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، في شراكة مع نادي روتاري العدلية لاستضافة مبادرة "حوار" الشبابية في نسختها الثالثة المقرر عقدها بشكل افتراضي في السابع من شهر أكتوبر 2021. ومن خلال توسيع دعمها لمنتدى "حوار3.0 "، تهدف زين البحرين إلى زيادة الوعي بين الشباب البحريني لتفهم وإدارة الاختلافات بين الأجيال في مواقع العمل بهدف خلق بيئة عمل أكثر إنتاجية. وتتماشى هذه الشراكة مع برامج المسئولية الاجتماعية لشركة زين البحرين التي تركز على التعليم ولا سيما تنمية الشباب وتمكينهم. إن روح المجتمع الملهمة هي إحدى القيم الأساسية التي تؤمن بها زين البحرين وهي السبب الرئيسي في مواصلة دعمها للمبادرات التي تركز على تعزيز مهارات الشباب البحريني وتخلق قوة عاملة مستقبلية قادرة على المنافسة وتساهم في رؤية البحرين 2030 بشكل مباشر في الوقت نفسه.

يتضمن منتدى "حوار 3.0"سلسلة من المناقشات والعروض التي تهدف إلى تسهيل الحوار الهادف بين المهنيين الشباب (جيل الألفية وجيل Z والإدارة العليا (الجيل X وجيل الطفرة)، والتي ستيسرها أمل الكوهجي رئيس لجنة خدمة الشباب في نادي روتاري العدلية. سيتم تقسيم المؤتمر الافتراضي الذي يستغرق 3 ساعات إلى جلستين وستتألف لجنة من ثلاثة من جيل الألفية وثلاثة مدراء تنفيذيين من الجيل X وجيل الطفرة وجمهور من كلا الجيلين الذين سيلعبون دوراً رئيسياً في المناقشات، ويساهمون بشكل كبير في تقديم الأفكار والحلول للمشكلة المطروحة. خلال الجلسة الأولى من المنتدى، سيستمع الجمهور إلى لجنة مؤلفة من الجيلين لمناقشة وبحث الموضوع الرئيسي للمنتدى، وهو "الجائحة وتأثيرها على العمل والقوى العاملة". وستدور مناقشات حول سبل خلق توازن بين العمل والحياة والرفاه العقلي ومفاهيم وضع العمل المرن ومشاركة الموظف أثناء الجائحة والعودة إلى العمل والعودة إلى الوضع الطبيعي الجديد.

وستتألف اللجنة من كل من الدكتور أكبر جعفري الرئيس التنفيذي لجفكون لتحسين الانتاجية، والسيد تان سري داتو در. آر. بلان رئيس جامعة سايبرجايا ورائد أعمال اجتماعي من ماليزيا، وستنضم السيدة رنا الماجد القائم بأعمال المدير التنفيذي للموارد البشرية في زين البحرين خلال الجلسة الأولى من المنتدى. وسينظم إليهم لجان متعارضة تضم مجموعة من جيل الألفية النشط، ومنهم السيد عبدالرحمن عبدالله أخصائي أبحاث واستراتيجيات في شركة زين البحرين، والسيد سانكت كوثري الرئيس السابق لروتراكت البحرين والمستشار في كي بي ام جي، والسيدة سارة عادل السيد مساعدة التعليم الخاص في وزارة الدفاع الأمريكية. وفي الجلسة الثانية، سينقسم الحاضرون إلى فرق لمناقشة الحلول للتحديات وستتكون من عروض تقديمية يقدمها المشاركون في المساحة الرئيسية المخصصة للجمهور. وبشكل عام، يهدف منتدى حوار 3.0 الافتراضي إلى تقديم حلول عملية للتحديات التي تواجهها الشركات في البحرين من خلال الجمع بين صانعي القرار والشباب معاً لتحسين الإنتاجية في مواقع العمل.



وتعليقاً على الاجتماع الناجح، صرح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في زين البحرين قائلاً: "نؤمن في زين البحرين أن الاستثمار الموجه في الشباب البحريني سيؤتي ثماره ويساهم في التنمية المستدامة، ولطالما دخلنا في شراكات مع كيانات تساهم في تدريب وتطوير المهارات المختلفة التي تُمّكن شبابنا. ومن خلال الشراكة مع نادي روتاري العدلية، فإننا نهدف إلى زيادة تعزيز أواصر الاتصال لإدارة قوة عاملة متعددة الأجيال بشكل متزايد".

واستطرد الشيخ عبدالله في تصريحه قائلاً: "تأتي هذه الشراكة تماشياً مع جهود زين البحرين المستمرة لدعم تمكين الشباب البحريني وتنمية المواهب المحلية، ويسعدنا أن منتدى "حوار" يلبي موضوعاَ هاماً وملائماً للغاية ويسلط الضوء على تجارب الموظفين من مختلف الأعمار والتفاعل والتكيف مع التغيير المكثف الذي أحدثته جائحة كوفيد-19، وسنشجع المزيد من الشباب البحريني على الانضمام إلى هذه المناقشة لأنها قد تُشكل حافزاً لتحفيز مهارات الاتصال وتعلم حل المشكلات في مواقع العمل".

من جانبها، صرحت أمل الكوهجي من نادي روتاري العدلية التي تقود منتدى حوار 3.0 قائلة: "منتدى حوار هو نقاش سنوي متعدد الأجيال يهدف إلى سد الفجوات بين وجهات النظر والممارسات المختلفة في الشركات اليوم، ويهدف نادي روتاري العدلية إلى تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى صانعي السياسات والقرارات في الشركات لتوفير بيئات عمل أكثر إنتاجية"، ونتطلع إلى أول حدث افتراضي لنا ونفخر بشراكتنا مع زين البحرين لأنها تمثل نموذجاً ناجحاً وفريداً لمشاركة الشباب ضمن القوى العاملة في المملكة".

جدير بالذكر أن زين البحرين تواصل الاستثمار في مبادرات متميزة تُمكّن الشباب البحريني وتهدف إلى سد الفجوة بين التعليم ومتطلبات السوق المستقبلية من خلال دعم الشباب بأحدث المهارات المطلوبة لتطوير مساراتهم المهنية والمساهمة في النمو المستقبلي للمملكة.

للمشاركة في منتدى "حوار”، اضغط على: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSerTVGb2aYzMruOV1qM9-UZBsDJEV1TiiiuQD1Hm9vLiUXaUA/viewform