ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، صباح اليوم ، اجتماع مجلس وزارة الداخلية ، والذي يندرج في إطار عملية التطوير المؤسسي وتحقيق التميز في الأداء من خلال دراسة كافة الرؤى والأفكار بما يعزز من فرص النجاح والإنجاز الأمني والخدمي.

وفي بداية الاجتماع ، رحب معالي وزير الداخلية ، رئيس المجلس ، بالأعضاء ، مؤكدا أن مملكة البحرين ، ماضية قدما في مسيرتها الوطنية بفضل قيادة وحكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، حفظه اللهُ ورعاه ، مثمنا دعم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، لتنفيذ رؤى وطموحات العهد الإصلاحي ، وبما يلبي احتياجات المواطنين.

واطلع مجلس وزارة الداخلية ، على إيجاز قدمه رئيس الأمن العام حول الموقف الأمني والجهود المبذولة لحفظ الأمن وتعزيز الاستقرار والبرامج الرامية إلى تطوير وتحديث مجالات العمل الأمني والسلامة العامة وتعزيز الشراكة المجتمعية ، مثمنا توجيهات معالي وزير الداخلية لتطوير الأجهزة الأمنية ، لاسيما فيما يتعلق ببرامج التدريب والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات، والاستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة. كما تطرق رئيس الأمن العام إلى جهود وزارة الداخلية في مكافحة جائحة كورونا.



ومن جهته ، استعرض وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ، مستجدات المشاريع المتعلقة بشئون الجنسية والجوازات والإقامة ، من بينها عدد من المشاريع في مراحلها النهائية ، مشيرا إلى احصائيات النصف الأول من العام الحالي المتعلقة بطلبات التأشيرة وعدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر منافذ المملكة.

كما اطلع المجلس على إيجاز ، قدمه الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات الحكومة الالكترونية ، استعرض فيه التحول الالكتروني لخدمات وزارة الداخلية حتى الربع الثالث من 2021 والذي يشمل 117 خدمة الكترونية ، فيما تتضمن المرحلة القادمة 9 خدمات سيتم اطلاقها قريبا ، كما أن هناك 26 خدمة الكترونية قيد التنفيذ. كما تضمن الإيجاز خطة تطوير خدمات بطاقة الهوية ، من خلال خطة شاملة لتحسين استراتيجية التعامل مع مواعيد بطاقة الهوية واطلاق باقة من الخدمات الالكترونية ومنصة الخدمة الذاتية المطورة والتي تخدم أكثر من 200 ألف مستفيد وتعد الأولى من نوعها في المنطقة. كما أشار الإيجاز إلى المنصة الوطنية لخبراء البحرين "سجل الخبراء" والتي تعد إحدى مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا" وتنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية ، وهي عبارة عن منصة وطنية تضم قاعدة بيانات لجميع البحرينيين الخبراء والمتخصصين في مجالات مختلفة ، ومن بين أهدافها إبراز الكفاءات البحرينية وتشجيع المواطنين على التميز والإنجاز.

كما قدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني ، ملخصا حول أعمال المركز والمبادرات والمشاريع التي يعمل على تنفيذها في المرحلة الحالية.

وفي ختام الاجتماع ، أعرب معالي وزير الداخلية ، رئيس مجلس وزارة الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس ، ودورهم الإيجابي في العمل على تحقيق أهدافه ، متمنيا معاليه للجميع التوفيق والسداد في العمل على خدمة الوطن .