عمر البلوشي

نجح الأهلي في تحقيق ثالث انتصاراته هذا الموسم بعد تفوقه على سماهيج بنتيجة ساحقة قوامها 131 مقابل 75 في افتتاح الجولة الثالثة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ولم يواجه الأهلي صعوبة كبيرة في تجاوز منافسه بسهولة بعد سيطرته على مجريات اللعب طوال المباراة، ما عدا في الربع الثاني الذي شهد تحسن في أداء سماهيج، لكن سرعان ما عاد الأهلي وتحكم بالمباراة التي انتهت بفارق 56 نقطة لحامل اللقب.

وحصل لاعب الأهلي ميثم جميل على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 41 نقطة، واستعادته الكرة 3 مرات، وصناعته 4 فرص مسجلة، فيما سجل المحترف الأمريكي أنتوني ماكلاين 30 نقطة لفريقه كأكثر لاعبان تسجيلاً لسلة النسور، فيما سجل لسماهيج باسل عادل 17 نقطة، وكل من أحمد محمد ومحمد سلمان 13 نقطة لكل منهم كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهم.

وفي المباراة الثانية، حقق النويدرات فوزاً مهماً على الاتحاد بنتيجة 77 مقابل 70 في ثاني مواجهات الجولة، وسط منافسة بين كلا الطرفين خلال مجريات اللعب على الرغم من البداية المثالية للاتحاد الذي فرض تقدمه في الربع الأول، لو لا اندفاع النويدرات الذي قلب الطاولة على منافسه.

وحصل لاعب النويدرات حسن عباس على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 27 نقطة واستعادته الكرة 5 مرات، وصناعته 4 فرصة مسجلة، فيما نجح زميله المحترف الأمريكي أنتوني والكر في تسجيل 24 نقطة كأكثر لاعبان تسجيلاً لفريقهما، فيما سجل للاتحاد كل من المحترف الأمريكي ستيفن هارت 29 نقطة، وزميله محمد غزوان 11 نقطة كأكثر لاعبان تسجيلاً لفريقهما.