اكدت اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب عمار البناي استنكارها لحملات التشويه المستمرة التي تقوم بها قناة "الجزيرة" القطرية ضد مملكة البحرين، من خلال برامجها المتكررة والتي تشير الى تعرض النزلاء للتعذيب ومنع الزيارات عنهم، وهو أمر مغلوط وعار تماما عن الصحة .

وأعربت اللجنة أن استمرار قناة الجزيرة القطرية في النهج التحريضي الذي تمارسه بشكل فاضح وعدم نزاهة، تحقيقا لأجندات خارجية مشبوهة تستهدف النيل من سلسلة الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، وخاصة قانون العقوبات والتدابير البديلة، والتي لاقت إشادات اقليمية و دولية كبرى.

مشيدة اللجنة بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية ضد الافتراءات والمعلومات المغلوطة التي تبثها قناة الجزيرة، وتدخلها السافر والمستمر في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين،

و التي تستهدف المساس بالوحدة الوطنية والتماسك المجتمعي لمختلف طوائف و مذاهب واطياف شعب البحرين الكريم، وتهدد الأمن والاستقرار بالمملكة.

مشيرة اللجنة أن دعم مجلس النواب مستمر في منظومة التشريعات والقوانين في مملكة البحرين، والمتعلقة في إصدار القوانين الكافلة لحماية حقوق الإنسان، وقوانين العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم ، و التوسع في قانون العقوبات والتدابير البديلة، وغيرها بما يتنافى مع كل الادعاءات والاقاويل التي ترددها القناة المحرضة.