أعلن مصرف السلام عن تخريج الدفعة الأولى من برنامج "مصرف السلام لبناء القدرات التنفيذية" بحضور كبار المسئولين من مصرف السلام ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. تأتي هذه الخطوة ضمن إطار سعي إدارة المصرف لتنمية وتطوير الكفاءا​​ت البحرينية وذلك تحت مظلة إحدى المبادئ التوجيهية للرؤية المؤسسية الجديدة (نُلهم موظفينا للإبداع والتميُّز). وقبل تخرجهم، سافر المشاركون إلى لندن لتنفيذ الجزء النهائي من البرنامج، والذي تضمن زيارات ميدانية لسوق الأوراق المالية، ومحاضرات في كلية بايز للأعمال، وجلسات تدريبية تنفيذية مع شركة جرانت ثورنتون العالمية للمحاسبة والاستشارات.

وضمت قائمة المتخرجين كلاً من: بشرى عبدالوهاب من قسم إدارة مخاطر الائتمان، وميثم يوسف من قسم الخزينة والأسواق المالية، ونوف البوعينين من قسم الخدمات المصرفية للشركات، ورجاء محمد من قسم الرقابة الداخلية، ونيلة القحطاني من قسم الخدمات المصرفية للأفراد، ومحمد صالح من قسم تقنية المعلومات، ومحمد أبو الفتح من قسم الاستراتيجية والتخطيط، ومحمد المير من قسم الخدمات المصرفية للشركات ومحمد محمود من قسم العمليات.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة منى البلوشي، رئيسة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في مصرف السلام قائلة: "يسعدنا الإعلان عن اختتام النسخة الأولى من برنامج "مصرف السلام لبناء القدرات التنفيذية" بنجاح. ونتقدم بالتهنئة لجميع الخريجين على إنجازهم المُشرّف، متمنين لهم كل التوفيق في أعمالهم ومسؤولياتهم المستقبلية، ونتطلع قُدمًا لرؤية مساهماتهم في تعزيز وتطوير قطاع الخدمات المالية والمصرفية في مملكة البحرين. ومن هذا المنطلق، فإننا نؤكد على حرص مصرف السلام على الاستمرار بتأهيل الكوادر البحرينية الواعدة وتهيئتهم لتولي مناصب قيادية في المصرف مستقبلاً، مما يُمكنهم من مواكبة التطورات السريعة التي يشهدها سوق العمل".



تم تصميم برنامج "مصرف السلام لبناء القدرات التنفيذية" الممتد لعام ونصف، والذي ينظمه مصرف السلام بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، لتأهيل الموظفين من ذوي الكفاءة العالية لتولي مناصب قيادية في المصرف مستقبلاً، ومن المخطط أن يتم الإعلان عن النسخة الثانية منه قريباً.