أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين عن اتمام برنامج التدريب الصيفي والذي يقيمه البنك سنوياً بهدف تدريب الطلبة والخريجين من مختلف الجامعات المحلية والعالمية. وقد تم تصميم البرنامج بهدف تأهيل المتدربين لاكتساب المهارات والقدرات العملية اللازمة للنجاح في الحياة بالإضافة الى تزويدهم بالمعرفة والاستفادة من الخبرات التقنية والعلوم الحديثة المطلوبة للأعمال المستقبلية.

وشارك في البرنامج خمسة وعشرون متدرباً حيث تلقوا التدريب في جوانب مهمة من أعمال إدارات البنك، وقد اشتمل البرنامج على مزيج من الحضور الفعلي في مقر العمل بالإضافة إلى أداء بعض مهام التدريب العملي عن بعد وعقد الاجتماعات المرئية للتواصل المستمر والمناقشات بما في ذلك اجتماعات التهيئة والبرامج التوعوية الداخلية والاجتماعات مع مختلف ادارات البنك وذلك بهدف التعرف على أهم الاعمال التي يقوم بها البنك. كما تم عقد عدد من الإجتماعت المرئية الأسبوعية بهدف مناقشة الانجازات والمقترحات بشكل مستمر.

وبهذه المناسبة علقت سارة زين العابدين، رئيس الموارد البشرية في بيت التمويل الكويتي - البحرين ، قائلةً: "يسرنا في بيت التمويل الكويتي-البحرين أن نساهم في تدريب وإعداد عددٍ من قادة المستقبل عبر برنامج يشمل أهم الجوانب المعرفية والعملية المتعلقة بالقطاع المصرفي الإسلامي. كما يقدم البرنامج للطلبة فرصة فريدة لاكتساب الخبرات العملية والمهارات الضرورية للنجاح في مسيرتهم المهنية. كما وتشكل مثل هذه البرامج جزءًا أساسيًا من استراتيجية المسؤولية المجتمعية لدى بيت التمويل الكويتي-البحرين، والتي نسعى من خلالها إلى إعداد كوادر شبابية وطنية مؤهلة ومزودة بالمهارات العملية.



وأضافت سارة زين العابدين قائلة : "إنه لمن دواعي سرورنا أن نساهم في تدريب الكوادر البحرينية لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل والنجاح فيه ، كما ونؤمن بأن السعي لإثراء المعارف الأكاديمية بالخبرات العملية تعد من أهم عوامل النجاح الوظيفي، ونحن ملتزمون بتوفير التدريب المستمر للطلبة والخريجين على مدار العام كون ذلك أمرًا ضروريًا لاطلاعهم على آخر المستجدات الحديثة ولمواكبة التطورات ومتطلبات سوق العمل المتغيرة بما يلبي احتياجات السوق الحالية ومتطلبات المهن المستقبلية على حد سواء."