عباس المغني

بدأ بنك البحرين للتنمية في التنفيذ العملي لخطط أعمال التطوير والتجديد بمجمع سترة التجاري، وذلك بطرح المناقصة ودعوة المقاولين الراغبين في تقديم عطاءاتهم لمناقصة أعمال تطوير وتجديد مجمع سترة التجاري.



ووفق وثقة الدعوة، فأن طلب تقديم العروض عبارة عن مناقصة لحزمة أعمال البناء التي تتألف من تنفيذ وإنجاز ومعالجة عيوب تجديد مجمع سترة كما هو موضح بالتفصيل في وثائق المناقصة.

ودعت الوثيقة الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات وذلك اعتباراً من 28 سبتمبر 2021.

ونوهت الوثيقة على أعطاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أفضليه بنسبة 10% في مرحلة التقييم المالي، على أن تقدم هذه المؤسسات ضمن عطاءاتها المقدمة للمناقصة (شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وعلى مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي 5000 دينار أو بنسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار بحريني.

ويتم تقديم الضمان الابتدائي على شكل شيك مصدق أو خطاب ضمان بنكي أو بوليصة تأمين من إحدى المؤسسات المالية المحلية أو نقداً (أو حسب ما هو منصوص عليه في وثائق المناقصة) على أن يكون ساري المفعول طوال المدة المنصوص عليها.

وتخضع المناقصة لأحكام المرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2002 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات الحكومية، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم (37) لسنة 2002.