الرئيس نيوز

دعت قطر مواطنيها والمقيمين فيها إلى استضافة المشجعين في منازلهم خلال المنافسات الرياضية القادمة في مبادرة حملت عنوان "كن أنت المستضیف"، لكنها قوبلت برفض واستهجان من قبل القطريين.

تطلب المبادرة القطرية من المواطنين والمقيمين استضافة المشجعين من جميع أنحاء العالم خلال المنافسات في منازلهم، فيما تحول الهاشتاج المتداول للدعاية للمبادرة إلى ميدان للانتقاد الواسع من قبل المواطنين.



وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قبل أيام إطلاق مبادرة “كن أنت المستضيف” لاستقبال المشجعين خلال المنافسات التي من المقرر أن تستضيفها قطر خلال الفترة المقبلة، في مشروع هو الأول من نوعه عالميا.

وتساءل مواطن قطري على "تويتر": "اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر تدعو المواطنين والمقيمين لاستضافة المشجعين خلال كأس العالم قطر 2022 في مبادرة تطلق لأول مرة في تاريخ المونديال تحت عنوان “كن أنت المستضيف”، يا جماعة هذا الكلام صحيح؟ أم هو فبركة؟ ما المقصود بالاستضافة؟ تقديم فنجان قهوة أم غداء أم عشاء؟ أو المقصود ينام المستضيف في بيتي؟".

وأضاف في تغريدة: "مبادرة #كن_أنت_المستضیف لم تتقبلها أغلبية الرأي العام ولن تنجح ولو جلستم سنة كاملة تلمعونها! #الاعتراف_بالخطأ_فضيلة".





وقال مواطن آخر عبر هاشتاج "كن أنت المستضيف": "تصدقون لو قطر طلبت تعاون خليجي في استضافة المشجعين كانت الفشلة أهون من هذه الكارثة، لا وحاطينها كمبادرة، توكم ساجنين الشعب ومقسمينهم درجات".

وأكد مواطنون قطريون عبر الهاشتاج المتداول رفضهم القاطع للمبادرة، مؤكدين أن "منازلهم ليست فنادق"، فيما قال آخرون إن "المبادرة لا تتلاءم مع تقاليد الإمارة المحافظة"، وأكدوا أن صاحبها لا يمكن أن يكون قطريا، مطالبين بمحاسبته.

واعتبر مواطنون آخرون أن الإعلان عن هذه المبادرة يحمل اعترافا ضمنيا من قبل المسؤولين بالفشل في استضافة مشجعي كأس العام 2022.

وقال مغرد: "#كن_أنت_المستضيف.. مبادرة تثبت عدم قدرة قطر على استضافة مشجعي مونديال 2022 وتثير جدل الشعب القطري".

وتستعد قطر لاستضافة كأس العرب بداية من شهر نوفمبر المقبل، وذلك قبل عام من انطلاق كأس العالم 2022.