حضر معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، مؤتمر حزب العمال البريطاني والذي عُقد في برايتون من تاريخ 25-29 سبتمبر 2021م والذي ألقى فيه السير كير ستارمر أول خطاب رئيسي له كزعيم لحزب العمال في مؤتمر الحزب لعام 2021م.

وعلى هامش هذا المؤتمر، قامت السفارة بعقد مجموعة من الاجتماعات الجانبية مع عدد من أعضاء حزب العمال البريطاني : السيد ستيفن تيمز، عضو البرلمان العمالي، والسيدة كاثرين ويست، وزيرة الظل لأوروبا والأمريكتين والسيد فابيان هاميلتون، وزير الظل للسلام ونزع السلاح والسيدة بريت كور جيل، وزيرة الدولة الظل للتنمية الدولية، والسيد واين ديفيد، وزير الظل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد ستيفن دوتي، وزير الظل لأفريقيا (بالاشتراك مع وزارة التنمية الدولية)، والسيدة لويز إلمان، عضوة سابقة في برلمان المملكة المتحدة عن حزب العمال، والسيدة ليزا ناندي، وزيرة الدولة الظل للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث، والسيدة ياسمين قريشي، وزيرة الظل للتنمية الدولية. كما شاركت السفارة في حفل استقبال أصدقاء إسرائيل من حزب العمال وعقد لقاء السيد ستيف مكابي، رئيس أصدقاء حزب العمل في إسرائيل.



وفي صدد هذه الاجتماعات، تمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين حيث أكد معالي السفير بأن العلاقات بين البلدين يتم تعزيزها عبر الزيارات الثنائية المستمرة والمناقشات المفتوحة مع جميع الأطراف بما يخدم التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.

كما حرص معالي السفير على مقابلة مجموعة من الطلبة البحرينيين الذين يدرسون حالياً في جامعات برايتون والمدن المحيطة بها، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد للجامعات البريطانية وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2021م، حيث رحب بالطلبة في مأدبة عشاء وأكد خلالها حرص سفارة مملكة البحرين على متابعة شؤونهم. كما اطلع على احتياجاتهم مؤكدًا استعداد السفارة الدائم لتقديم العون والمشورة للطلبة البحرينيين الدارسين في الجامعات البريطانية.