تمكنت شرطة منطقة حائل في المملكة العربية السعودية، من القبض على 3 أشخاص، تم رصدهم بمقطع فيديو أثناء اعتدائهم على عاملين في محطتي وقود وسلبهما.

وأصدرت الشرطة بيانا عبر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، أكدت فيه أنه ”تم القبض على المعتدين، وتبين أنهم مواطنون في العقد الثاني والثالث من العمر، كما تم العثور على مواد مخدرة بحوزتهم“.

وأكد البيان أن الشبان الثلاثة ”ارتكبوا حادثتي اعتداء وسلب على مقيمَين يعملان في محطتي وقود، وقد تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة“.

وكانت حسابات إخبارية تداولت قبل ساعات قليلة مقطعين مصورين للواقعتين، وقد أظهرا _أيضا_ لحظة ”خطف“ العاملَين من أمام محطتي وقود في مكانين منفصلين بطريقة مروعة من قبل المتهمين الذين كانوا يستقلون سيارة سوداء اللون.



وظهر في المقطع الأول _الذي تم تداوله على نطاق واسع_ عامل من المرجح أنه من إحدى الجنسيات الآسيوية أثناء تزويده سيارة بالوقود، في حين كان يقف إلى جانبه شاب من ضمن الأشخاص الذين تعود إليهم هذه السيارة.

وما إن أنهى العامل تعبئة الوقود، حتى توجه إلى أحد الأشخاص في المقعد الخلفي للسيارة ليتقاضى ثمن الوقود، ليباغته باللحظة ذاتها الشاب الذي كان خارج السيارة ويدفعه إلى داخلها بمساعدة رفيقيه وذلك بلمح البصر ثم انطلقت السيارة إلى جهة غير معلومة.

وأظهر المقطع الآخر لحظة اختطاف العامل الثاني ودفعه إلى السيارة بالرغم من مقاومته لهم ومحاولته النجاة منهم دون فائدة.

وترصد الشرطة والنيابة العامة وجهات حكومية أخرى في المملكة، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو وصور وتدوينات يمكن أن تكون مخالفة للقوانين أو تحتوي على جرائم، إذ يتم التحقيق فيها والقبض على المتورطين بها ومحاسبتهم.