الحرة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الخميس، إن طائرة مسيرة قصفت موقعا لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال قرب الحدود السورية مع العراق.

وأضاف المرصد في بيان أن "انفجارات دوت في البوكمال بريف دير الزور، شرقي سوريا نتيجة قصف من طائرة مسيرة مجهولة الهوية حلقت في أجواء المنطقة مع مغيب شمس الخميس".

وتابع المرصد أن "صاروخين على الأقل استهدفا منطقة الكتف قرب مدينة البوكمال، في حين تصدى عناصر الميليشيات الإيرانية للطائرة المسيرة بالرشاشات الثقيلة".





وكان المرصد ذكر، الثلاثاء، أن قصفا جويا نفذه "طيران حربي مجهول الهوية" أدى إلى تدمير منصات صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع نصبتها ميليشيات تابعة لإيران في منطقة المزارع ببادية الميادين.

ونقل المرصد عن مصادر قولها إن "الاستهداف وشظايا الصواريخ تسببت بإصابة 12 شخصا على الأقل من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية".

وتتمتع المجموعات الموالية لإيران، وعلى رأسها فصائل من الحشد الشعبي، بنفوذ عسكري في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق وتنتشر على الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة دير الزور الحدودية. وغالبا ما تتعرض شاحنات تقل أسلحة وذخائر أو مستودعات في المنطقة لضربات تُنسب أحيانا لإسرائيل.

ويقدر المرصد السوري وجود نحو 15 ألف مقاتل من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران في دير الزور، وتحديدا في المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مروراً بالميادين.