عمر البلوشي


تنطلق اليوم السبت منافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين يلتقي في الأولى كل من فريقي النجمة حامل لقب الدوري ونظيره الاتحاد عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها المباراة الثانية بين فريقي الاتفاق والأهلي عند تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وقد أعلن الاتحاد البحريني لكرة اليد عن إطلاق مسمى دوري خالد بن حمد على دوري الدرجة الأولى للعبة هذا الموسم، برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بإطلاق اسم سموه على بطولة الدوري، وذلك في حفل أقامه اتحاد اليد يوم الخميس الماضي في فندق غولدن توليب.

ويخوض النجمة مباراته اليوم أمام الاتحاد بنشوة تحقيق لقبي كأس السوبر البحريني على باربار وكأس السوبر البحريني الإماراتي على الشارقة، حيث يعتبر الرهيب المرشح الأبرز للحفاظ على لقبه بقيادة المدرب الوطني سيد علي الفلاحي، الذي حقق نقلة نوعية وكبيرة في أداء الفريق خلال الموسم الماضي، في ظل التطلعات النجماوية نحو تحقيق انتصار مهم في بداية مشواره للدفاع عن لقبه.

أما الاتحاد فإنه أمام تحدي صعب في هذه المواجهة والذي من شأنه أن يجعل الفريق تحت ضغط كبير وخاصة مع فارق الإمكانيات بين كلا الطرفين، في ظل التطلعات الاتحادية نحو موسم أفضل من المواسم الماضية.

وفي اللقاء الثاني، يدخل الأهلي مباراته أمام منافس عنيد وهو الاتحاد سعياً نحو تحقيق انطلاقة قوية من أجل المنافسة على لقب الدوري بعد المستوى المتذبذب الذي ظهر به الفريق في الموسم الماضي، ولا سيما أن النادي يقع تحت ضغط كبير من الجماهير الأهلاوية لتحقيق لقب على أقل تقدير هذا الموسم مع صعوبة المنافسة مع كل من ناديي النجمة وباربار.

فيما يتطلع الاتفاق نحو كسب انتصاره الأول هذا الموسم على الرغم من صعوبة اللقاء، وخاصة أن الفريق يمتلك إمكانيات متميزة ويعتبر من الفرق التي تحقق مفاجآت أمام الكبار، مما يجعله خصم غير سهل للفرق الكبيرة.