وكالات

تعهد رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي بأن تقوم حكومته بكل ما هو مطلوب لإعادة وصل ما انقطع في علاقات لبنان مع العرب.



وتأتي تصريحات ميقاتي في بيان رداً على تحليلات صحفية تتحدث عن علاقات لبنان بالدول العربية، خلال استقباله شخصيات ووفودh شعبية تمنت له التوفيق في مهمته والنجاح للحكومة.

وقال ميقاتي "نسمع الكثير من التحليلات الصحفية التي تتناول علاقات لبنان بالدول العربية، ووصلت إلى حد تسويق البعض لوساطات مزعومة وسلبيات مطلقة في المقابل".

وأضاف "أن الحكومة ستقوم بنفسها بكل الخطوات المطلوبة لإعادة وصل ما انقطع في علاقات لبنان مع الإخوة العرب، ونعلم في المقابل حرص الأشقاء العرب على المحافظة على وحدة لبنان وحمايته من أية أخطار قد تحيط به".

وأشار إلى أن لبنان" لطالما شكّل رسالة لتجسيد المحبة والتعايش بين الأديان، ولطالما سارع الإخوة العرب لانتشاله من عثراته، كلما ألمت به المحن، انطلاقاً من تفهمهم الأخوي لخصوصية وتنوع نسيجه السكاني".

وتابع رئيس وزراء لبنان: "صحيح أننا نمر بأصعب مرحلة في تاريخ لبنان والتحديات كبيرة، والناس تأمل من الحكومة عملاً ينتشلها من المآسي المختلفة التي تعاني منها، وهو أمر ندركه جيداً، وبدأنا القيام بما يجب فعله لوضع الأمور على سكة الحل".

وقال " نحن نعوّل في هذا الإطار على التعاون الكامل داخل الحكومة، وكذلك مع المجلس النيابي لإقرار المشاريع الضرورية لتحريك العجلة الاقتصادية وعملية الإصلاحات المطلوبة".

وتواجه حكومة ميقاتي تحديات كبيرة، حيث يعيش لبنان وضعا كارثيا في ظل الأزمة المالية التي طالت نتائجها كافة القطاعات الطبية والاستشفائية والتربوية وقطاع المحروقات والكهرباء والاتصالات.