وقعت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، مؤخراً مذكرة تفاهم مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني (NVTC) بهدف تبادل المعرفة وتعزيز فرص البحث والابتكار لموظفيها والمساهمة - في الوقت نفسه - في دفع النمو الاقتصادي للبلاد.

جدير بالذكر أن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني هو كيان يوفر التعليم الفني وبرامج التدريب المهني للمواطنين البحرينيين، وكجزء من مذكرة التفاهم، سيتاح لموظفي زين البحرين الاستفادة من مرافق المركز لإجراء أبحاث الذكاء الاصطناعي والابتكار والمشاريع، فضلاً عن برامج البحث المشتركة وتعزيز روح ريادة الأعمال. كما يؤسس هذا التعاون إطاراً عملياً للتعاون بين المؤسستين والنهوض بأدوارهما في تطوير مهارات ريادة الأعمال والمهنية في مجالات الأعمال المختلفة.

وقع مذكرة التفاهم كل من السيد محمد زين العابدين المدير المنتدب في زين البحرين، والشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لعلاقات الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في زين البحرين، والدكتور عبدالله النعيمي المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني إلى جانب عدد آخر من كبار المسئولين في المؤسستين. ويأتي هذا التعاون في إطار جهود شركة زين البحرين لتطوير موظفيها و من أجل تمكين المرأة البحرينية في المساهمة في تطوير امكاناتهم والتركيز على تشجيع وتسهيل التعاون بين الطرفين. وتنفذ زين البحرين في هذا الصدد العديد من البرامج لتعزيز الإبداع والابتكار بين موظفيها وتشتهر بتقديم مبادرات جديدة ومبتكرة من شأنها الارتقاء بمكانتها في السوق المحلية وبناء كفاءات الموظفين، وذلك تماشياً مع قيم ورؤية البحرين 2030.

وفي أعقاب التوقيع على مذكرة التفاهم، صرح الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لعلاقات الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين في زين البحرين قائلاً: "تؤكد مذكرة التفاهم على أهمية التعاون وتعزز من قدرات زين البحرين البحثية، فضلاً عن تعزيز ثقافة البحث بين موظفي زين البحرين من خلال تشجيع وإجراء الأبحاث الصارمة والمستقلة وذات الصلة باستخدام مرافق مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني".

وواصل الشيخ عبدالله تصريحه قائلاً: "لطالما ركزنا في زين البحرين على تطوير موظفينا ونأمل أن يمثل هذا التعاون بداية لعلاقات طويلة ومثمرة نحو بناء مركز متطور للأبحاث ذات الصلة بصناعة الاتصالات والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة".

من جانبه صرح الدكتور عبدالله النعيمي المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني مؤكداً على أهمية هذا التعاون الذي يعد جانباً مهماً من الشراكات الهادفة إلى تعزيز مكانة مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في ريادة العمل في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى المملكة، لا سيما وأن المركز يؤسس لمستقبل واعد من التعاون المشترك مع شركة زين البحرين، وذلك استجابة لتوجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمد جسور التعاون المشترك مع كبريات الشركات في البلاد ۔ وذلك من باب الاستثمار في شباب هذا الوطن الغالي لتأهيلهم التأهيل المميز قبل انخراطهم في الحياة العملية و تطوير قدرات الموظفين من خلال توفير البيئة المناسبة للبحث العلمي والتدريب المعاصر على آخر ما توصل إليه العلم في مجالي الذكاء الاصطناعي و الحوسبة السحابية.

وتعقيباً على هذه الشراكة، صرح السيد محمد عيسى مدير التوظيف وعلاقات شئون الموظفين وتطوير الشباب في شركة زين البحرين قائلاً: "تأتي مذكرة التفاهم هذه تماشياً مع نهجنا الاستراتيجي الهادف لتوفير القدرات من خلال التدريب والبحث لضمان محافظة موظفي زين البحرين على مستوياتهم العالية، و توفير السبل أمامهم للعمل على مواجهة التحديات المعاصرة في قطاع الاتصالات لتعزيز النمو والإنتاجية والابتكار، وسيوفر هذا التعاون المشترك فرصاً مفيدة للطرفين لتعزيز وتسهيل الشراكة في المعرفة".

ويتماشى تعاون زين البحرين مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني مع جهودها المستمرة لدعم موظفيها البحرينيين والمجتمع المحلي. وبالإضافة إلى فرص التطوير، تقدم الشركة باستمرار طرقاً جديدة تساهم في بناء ثقافة أقوى وأكثر صحة تمكن موظفيها من الازدهار وخلق بيئة تعليمية مبتكرة لهم.