نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر دورة "تدريب المدربين" في الإسعافات الأولية شارك فيها 12 مُدربا من لجنة الاسعافات الأولية في الجمعية، وتعرفوا خلالها على أحدث الممارسات النظرية والعملية في مجال الإسعافات الأولية ، وكيفية نقل هذه الممارسات إلى متدربي الإسعافات الأولية في البحرين بأقصى فاعلية.

أقيمت الدورة في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية، وعلى مدى ثلاثة أيام، حاضر فيها مدربون متخصصون في مجال الإسعافات الأولية لدى اللجنة الدولية، اعتمدوا في تطبيق المواد الإسعافية علي سيناريو لكل موضوع.

الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الاستاذ مبارك الحادي صرح إن دورة تدريب المدربين هذه تأتي في إطار حرص الجمعية على التطوير المستمر لبرامج الإسعافات الأولية وللمدربين، وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم لتقديم التدريب الأفضل في مبادئ الإسعافات الأولية.



وأوضح أن هذه الدورة تأتي ضمن برامج الخطة التدريبية للجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ــ إقليم الخليج العربي المقدمة لمتطوعي الجمعية، وتستند إلى منهاج الحركة الدولية في تأهيل وتطوير المدربين على الإسعافات الأولية.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الإسعافات الأولية الأستاذ كاظم القلاف أن الدورة متخصصة لتمكين المتدربين لإتباع الأساليب التدريبية الحديثة في مجال الإسعافات وكذلك تعريفهم بالتحديثات الأخيرة في مجال محتوى المادة المقدمة وفق المنهاج الدولي.

وقال إن الدورة تضمنت أيضا التعريف بالعديد من المفاهيم الخاصة بفن التواصل والاتصال وتهيئة المشاركين في مجال إدارة الأزمات والاستعداد والتدخل السريع حال وقوع الكوارث والأزمات، ودور مسعفي الهلال الأحمر في تقديم الإغاثة والمساعدات الضرورية للمصابين والمتضررين جراء الحوادث.