تستعد مؤسسة إنجاز البحرين لإطلاق تطبيقها الثاني للهاتف المحمول في يناير 2022، وهو تطبيق طورته شركة K-labs برعاية بنك البحرين الوطني، ليكون بمثابة منصة تعليمية قوية تُسهل التواصل المباشر مع طلاب إنجاز البحرين الحاليين والمحتملين، وتوفر لهم إمكانية الوصول إلى مجموعة من برامجها المميزة.

يحتوي التطبيق على جميع الميزات الخاصة بالمنصة التعليمية عبر الإنترنت، ويضم قسماً للتسجيل للطلاب المحتملين، وقسماً للبرامج حيث يوفر وصولاً سهلاً ل 12 برنامجاً تعليمياً هي: "عالمنا" (Ourselves)، "عائلاتنا" (Our Families)، "محيطنا" (Our Nation)، "المستثمر الذكي" (Smart Investor)، "أموالي و مستقبلي" (More Than Money)، "الاقتصاد من اجل النجاح" (Economics for Success)، "مستقبلي" (It’s My Future)، "قراراتي المالية" (Personal Finance)، "النجاح المالي" (Career Success)، "ملازمة الوظائف" (Job Shadow)، "الإرشاد و كيف أبدأ؟" (Mentorship and Head Start). سيتمكن طلاب المستويات الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية من الوصول المباشر إلى الجلسات والبرامج التعليمية في كل برنامج، وسيحصلون على شهادة عند إكمال دورة البرنامج.

بالإضافة إلى أقسام التسجيل والبرامج، يتضمن التطبيق أيضاً ميزة التواصل المزدوج الفعّال مع الطلاب، وهو نهج للمتابعة المباشرة مع الطلاب واستقبال استفساراتهم والرد عليها.



تعليقاً على التطبيق الجديد، قالت هناء سرواني - المديرة التنفيذية في إنجاز البحرين: "تعكس هذه الإضافة الجديدة إلى جناح التكنولوجيا في إنجاز البحرين حرص المؤسسة على الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتقديم أدوات تعليمية سلسة يُمكن الوصول إليها من قبل الطلاب في جميع أنحاء المملكة. نسعى باستمرار لدفع النمط التقليدي للتعليم للتحول إلى الرقمي، ونفخر بإطلاق تطبيقنا الثاني الأول من نوعه عبر شبكة إنجاز العرب والذي يُمثل إنجاز رئيسي جديد في رحلتنا للتحول الرقمي. سيُقدم التطبيق تجربة تعليمية تفاعلية من ستمكن طلابنا أكثر وتشركهم في العملية التعليمية. نتقدم بجزيل الشكر لشركائنا بنك البحرين الوطني على مساهمتهم الفعّالة ودعمهم المستمر لنا".

من جانبها، قالت دانة بوحجي - رئيسة الموارد البشرية والاستدامة للمجموعة في بنك البحرين الوطني: "إن اهتمامنا بشريحة الشباب في المجتمع هو انعكاس لالتزامنا بتحقيق هدفنا الأسمى وهو شمولية أصحاب المصلحة. يأتي دعمنا لإنجاز البحرين في تطوير تطبيقاتها الرقمية انطلاقاً من إيماننا بأهمية نشر المعرفة والتثقيف المالي في المجتمع"، وأضافت: "نؤمن بأن هذا التطبيق الرقمي سيخلق فرصاً جديدة للطلاب من جميع أنحاء البحرين، ويهدف إلى بناء قدراتٍ مستقبلية تدعم استدامة مجتمع المملكة واقتصادها. مع هذه الخطوة، يُضيف بنك البحرين الوطني المزيد إلى مبادراته المختلفة التي تتماشى مع هدفه الأساسي وهو إثراء حياة الأجيال".

من جهتها تهدف إنجاز البحرين من إطلاق التطبيق الثاني إلى الاستفادة من الانتشار الواسع للهواتف المحمولة والأدوات الرقمية لجعل برامجها متاحة للطلاب أينما كانوا. بدوره، يُمثل التطبيق فرصة لخلق تجارب تعليمية جذابة جديدة تغرس فهماً أكثر لريادة الأعمال في عقول الطلاب وتُمكنهم من استكشاف إمكاناتهم غير المستغلة.

للمزيد من المعلومات حول إنجاز البحرين، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني: http://www.injazbh.org/index.aspx