تنطلق يوم غد الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر الجاري أولى فعاليات برنامج "الإعلامي السياسي"، والذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية لمنتسبي مركز الاتصال الوطني، بناء على التعاون الدائم مع مختلف المؤسسات الحكومية، حيث يتناول عدداً من الموضوعات السياسية الإعلامية المتعلقة بتطوير المهارات الخاصة بالموظف الإعلامي.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه نخبة من الأكاديميين والمتخصصين إلى تطوير مهارات المشاركين في تعزيز العمل الإعلامي الحكومي، وتدريبهم وتثقيفهم في مختلف المجالات الدستورية والسياسية، وتطوير قدراتهم في التعامل الإيجابي مع الواقع السياسي، وإدارة الأزمات الإعلامية ودعم قدراتهم في مجال المهارات السياسية.

ويتضمن البرنامج 5 موضوعات رئيسة؛ حيث يتناول الموضوع الأول "التاريخ السياسي البحريني، أما الموضوع الثاني فسيتناول "النظام السياسي البحريني"، والموضوع الثالث "مهارات الاتصال السياسي"، أما الموضوع الرابع فسيركز على "مهارات التحليل السياسي" ، فيما سيتناول الموضوع الخامس والأخير من البرنامج "إدارة الأزمات الإعلامية".



ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من أهداف مرسوم إنشاء المعهد في دعم وترسيخ مبدأ المشروعية وتوفير البرامج التدريبية في المجال الدستوري والقانوني لكل فئات الشعب، وبناء على التعاون الدائم مع مختلف المؤسسات الحكومية بعد تحديد الاحتياجات التدريبية للإعلاميين في المهارات السياسية.