نددت وشنطن، الإثنين، بالهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على حي سكني في مأرب والذي أدى لسقوط عشرات الضحايا قتلى وجرحى.

وقتل طفلان وأصيب 33 مدنياً آخرين تفاوتت إصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة بينهم 4 نساء و5 أطفال، الأحد، بهجوم حوثي عبر 3 صواريخ باليستية استهدفت منازل سكنية في حي الروضة شمال مدينة مأرب.

وقالت واشنطن على لسان القائمة بأعمال السفير إلى اليمن كاثي ويستلي إنها "تدين بشدة الهجوم الحوثي المروع على حي سكني في مدينة مأرب في يوم 3 أكتوبر الجاري والذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين":



واعتبرت المسؤولة الأمريكية في بيان، حصلت "العين الإخبارية" نسخة منه، أن هجوم الحوثيون يؤكد على همجيتهم بمثل هذه الهجمات الصاروخية المروعة.

وشددت "يجب على الحوثيون التخلي عن هذا العدوان ضد إخوانهم اليمنيين والسعي إلى حل سلمي للصراع".

وفي وقت سابق، الأحد، قالت مصادر حقوقية لـ"العين الإخبارية"، أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 20 آخرون، الأحد، في هجوم إرهابي نفذته مليشيا الحوثي بواسطة 3 صواريخ باليستية على مدينة مأرب، شرقي اليمن.

لكن حصيلة رسمية كشفت في وقت لاحق أن طفلان قتلوا وأصيب 33 مدنياً آخرين تفاوتت اصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة بينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح اعمارهم بين 7 اشهر و16 عاما.

كما تضرر 12 منزلاً بينهم 4 منازل تضررت كلياً، إلى جانب تدمير 8 سيارات تابعة للمواطنين في الحي وفق الاحصائية الرسمية.

وتشير تقارير حقوقية إلى أن الهجمات الصاروخية على مأرب خلفت أكثر من 440 قتيلا مدنيا بينهم 61 طفلا و37 امرأة وإصابة 914 بينهم 124 طفلا و73 امرأة وذلك منذ ديسمبر 2014 وحتى يونيو 2021.