تفاعل فنانون عرب مع تعطل معظم مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الإثنين، وتباينت ردود الفعل بين مرحب وساخر.

ورغم اعتماد كثير من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي في نشر أخبارهم وتفاصيل حياتهم وأعمالهم الفنية، إلا أن عددا منهم عبّر عن ارتياحه لتعطلها، مؤكدين أن "الحياة دونها أفضل".





أحلام: مبروك العقلان

ونشرت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، تغريدة ساخرة عن تعطل تطبيق "واتساب"، قائلة: "اللي ينتظرون الواتس اب يالله ناموا"، ثم غردت بعد عودته: "مبروووووك العقلان".



محمد هنيدي: "اسمها تويتة مش بوست"

ومازح الفنان المصري محمد هنيدي متابعيه الجدد على موقع التغريدات "تويتر" الذي لم يواجه أعطالا كبيرة قائلا: "الناس اللي لسه جايه تويتر، اسمها تويتة مش بوست، واسمه ريتويت مش شير، واسمه حساب مش صفحة".



سامو زين: "مارك وقع مني"

الفنان السوري سامو زين، تفاعل أيضا مع العطل الكبير عبر تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، وكتب: "ماذا يحدث في فيسبوك وإنستجرام ووتساب؟.. ساعدوني من فضلكم، وتابع ساخرا: "مارك وقع مني".



أحمد فهمي: "دلوقتي بقيت البريمو"

الفنان المصري أحمد فهمي سخر من تعطل موقعي "فيس بوك" "وأنستقرام" مستعينا بصورة من مشهد في فيلمه "سمير وشهير وبهير"، ونشرها عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "دلوقتي بقيت البريمو".



أحمد السعدني: الحياة أجمل بكتير

الفنان المصري أحمد السعدني، فاجأ الجميع بتعليقه عن ارتياحه للفترة التي قضاها دون مواقع التواصل، قائلا: "الحياة من غير واتساب وفيسبوك وإنستجرام أجمل بكتير فعلاً".



سمية الخشاب: لازم كل واحد يراجع نفسه

ونشرت الفنانة المصرية سمية الخشاب تعليقا عبر "تويتر"، قائلة: "أظن بعد العطل اللي في كل السوشيال ميديا ده لازم كل واحد يراجع نفسه، ويعرف أن السوشيال ميديا دي عالم افتراضي"، مضيفة: “كام حد اتصل بيكم بعد ما السوشيال ميديا وقعت؟”.

وأعلنت شركة فيسبوك، الثلاثاء، أن تعديلات خاطئة في الإعدادات وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة 6 ساعات من دخول مواقع فيسبوك وأنستقرام وواتساب، وعادت مواقع التواصل الاجتماعي للعمل مساء الاثنين.