تحت رعاية سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وبنك الإسكان، عن تنظيمها لمؤتمر قيادة اقتصاد مستدام ، وذلك في حفل توقيع أقيم بحضور سعادة المهندس باسم الحمر وسعادة السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد.

تحت شعار "نحو اقتصاد مستدام "، سيعُقد المؤتمر بتاريخ 14 نوفمبر 2021 في المقر الجديد للمعهد في خليج البحرين، وذلك لتبادل الأفكار والخبرات حول استراتيجيات تحقيق اقتصاد مستدام في مملكة البحرين. كما يركز المؤتمر على مفهوم الاستدامة الاقتصادية وأهميتها في تحقيق مستقبل اقتصادي شامل ومستدام.



ويستضيف المؤتمر قادة الأعمال من مختلف القطاعات والتخصصات للاستفادة من المعارف والخبرات المشتركة التي يقدمها نخبة من أبرز الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال، وذلك من خلال تجربة تفاعلية ومحفزة.

وبهذه المناسبة، أعرب المدير العام لبنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله عن سعادته بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتنظيم هذا المؤتمر المتميز في مجال الاقتصاد المستدام، لاكتساب الخبرات وتبادل الأفكار والآراء مع خبراء الاستدامة، حيث أن الاستدامة هي مسؤولية مشتركة بين القطاعات وأفراد المجتمع."

من جانبه، قال المدير العام لمعهد BIBFالدكتور أحمد الشيخ: "كونه المعهد الرائد في تنمية الكفاءات البشرية والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية في المملكة، يأتي دور معهد BIBF في تطوير مبادرات نوعية وبرامج تدريبية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وعليه أطلقنا أكاديمية التنمية المستدامة مؤخراً في مايو لبناء الكفاءات في الاقتصاد المستدام." وأضاف: "نسعد بالتعاون مع بنك الإسكان لتنظيم هذه المبادرة الهامة، نظراً لجهوده المتميزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

كما عقّبت السيدة زيبا عسكر، رئيس مركز الدراسات المصرفية والمالية بالمعهد أن مواءمة التوجهات الاستراتيجية للشركات نحو وضع خطة للتنمية المستدامة طويلة الأجل والتي تتمحور حول أصحاب المصلحة أمر ضروري لتحقيق التوافق بين التنمية الاقتصادية والسكان والموارد والبيئة لضمان التنمية المستدامة جيلاً بعد جيل".