صرحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنه تم طرح مناقصة إنشاء مدخل على شارع الشيخ سلمان من طريق 408 بمجمع 704بمنطقة سلماباد، من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على أن يتم فتح العطاءات المقدمة للمشروع بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك .

وذكرت الوزارة أن المشروع يهدف إلى تخفيف الازدحامات المرورية وتحسين الحركة المرورية في المنطقة- خصوصاً لمرتادي المحلات التجارية ومدرسة كانو الواقعة على الطريق المذكور- كذلك سيخفف المشروع من الازدحامات المرورية الواقعة على تقاطع غاز البحرين، حيث سيتمكن سائقي المركبات من الخروج من شارع 6 مباشرة على شارع الشيخ سلمان عبر طريق 408 دون الحاجة للمرور على تقاطع غاز البحرين.

وسيتضمن المشروع أيضاً تطوير مدخل على شارع الشيخ سلمان من طريق 408، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، توفير أرصفة جانبية للمشاة، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، تحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة.



ويأتي هذا المشروع انطلاقاً من حرص الوزارة على إنشاء شبكة طرق متكاملة في كافة المناطق ضمن خطة تطوير الطرق والشوارع لتسهيل حركة تنقل المركبات بكل انسيابية وتقليل الازدحامات.