الفيكس vicks vaporub متواجد ومتعارف عليه منذ مائة عام، ويتم استخدام فيكس عالمياً على نطاق واسع، وبشكل شائع كمزيل للاحتقان، بالإضافة إلى فوائد الفيكس واستخدامه كمزيل للاحتقان والكحة، هناك استخدامات مفاجِئة لم تسمعوا بها من قبل، ومنها:

- لإزالة الصداع الناتج عن التوتر أو التهاب الجيوب الأنفية كما أنه يمكن أن يساعد في علاج الصداع النصفي (الشقيقة)، لعلاج الصداع التوتري ضع القليل من الفيكس على الصدغ ومقدمة الرأس، وقم بعمل تدليك خفيف لإزالة الألم بشكل سريع.

- إن كنت تعاني من لدغ النمل أو البعوض أو لدغ أي حشرات أخرى، فإن الفيكس يمنحك إغاثة فورية من الحكة وشعور الحرقان الناتج عن اللدغة، اغسل المنطقة المصابة باللدغة باستخدام ماء بارد، وخذ كمية قليلة من الفيكس واخلطه جيداً مع القليل من ملح الطعام، ضع الخليط على المنطقة المصابة وكرر العملية إذا احتاج الأمر.



- يعتبر الفيكس من أسهل الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها لتنظيف حب الشباب، فخلاصة النعناع يمكنها المساعدة في تقليل ألم وانتفاخ تلك الحبوب، كما أنها تساعد في التخلص من حب الشباب خلال أيام، ضع القليل من الفيكس على المنطقة المصابة بالحبوب، واتركه على المنطقة لمدة 30 دقيقة، ثم اشطف المنطقة بالماء الفاتر، وكرر العملية 3 مرات يومياً للحصول على وجه خالٍ من حب الشباب.

- إذا كنت تمتلك قطاً مشاكساً أو كلباً يقوم بخربشة وخدش الأبواب وقطع الأثاث الأخرى، يمكنك استخدام الفيكس لمنع أيٍّ منهما من الخربشة، يمكنك وضع علبة فيكس مفتوحة في الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها حيوانك الأليف للخربشة، وسوف ينأى عنه، ولن يقترب منه.

- للتخفيف من مظهر علامات تمدد الجلد المرئية والقبيحة، بدلاً من إنفاق مبالغ طائلة لشراء الكريمات باهظة الثمن يمكنك تجريب الفيكس.