اجتمعت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - بعدد من مسئولي بوينج خلال الاجتماع العام السابع والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي انعقدت أعماله ببوسطن في ولاية ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً. هذا الحدث الذي تعقده (أياتا) سنوياً يشهد تجمع الناقلات الأعضاء في الاتحاد للمشاركة والتشاور فيما بينهم في مختلف شئون صناعة الطيران.

وقد عُقد الاجتماع المذكور بين سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج السيد زايد بن راشد الزياني، والرئيس والرئيس التنفيذي لبيونج للطائرات التجارية السيد ستانلي ديل؛ حيث ناقش الطرفان التحديات التي تواجه صناعة الطيران للنهوض من تداعيات (كوفيد - 19)، والإمكانات والفرص التي قد تجمع الطرفين.

في معرض تعقيبه على الاجتماع مع بوينج، صرح سعادة السيد الزياني "تفخر الناقلة الوطنية لمملكة البحرين بالإشارة إلى طائرتها من طراز بوينج 9-787 دريملاينر كطائرتها الرئيسية. لقد أثبتت إستراتيجية طيران الخليج الجديدة للأسطول نجاحها الباهر في خدمة شبكة وجهات الناقلة ومسافريها؛ حيث تخدم طائرة بوينج 9-787 دريملاينر خطوطنا الأكثر أهمية، بالإضافة إلى كونها إضافة هامة لعمليات الشحن الخاصة بنا".

وقد حضر الاجتماع المذكور القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي ومن بوينج للطائرات التجارية نائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية والتسويق السيد إحسان منير، ونائب الرئيس للمبيعات التجارية والتسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا السيد عمر عريقات.