دشنت مدرسة عثمان بن عفان الإعدادية للبنين قناة على موقع اليوتيوب، لفائدة الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين، محققةً تفاعلاً لافتاً في أول أسبوعين من تدشينها، إذ شهدت أكثر من 3 آلاف زيارة، للاستفادة مما تضمه من شروح وتوجيهات تقنية من شأنها تيسير العملية التعليمية وتمكين المعلمين والطلبة وأولياء أمورهم رقمياً في مجال التعليم.

وأفاد أ.صادق جعفر مؤسس القناة بالمدرسة أن هذه القناة توفر مادة مساعدة للتعليم عن بعد ومرجعاً ثرياً بالمعلومات، ناهيك عما تتضمنه من حلول لجميع المشاكل التقنية التي قد تواجه الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين، مع استمرار تحديث القناة بكل جديد على الساحة التقنية التعليمية، مشيراً إلى أنها شهدت منذ انطلاقتها اقبالاً شديداً، بعد أن لمس المتابعون على اختلاف فئاتهم وأعمارهم أهمية الموضوعات المطروحة وملامستها لحاجاتهم التقنية .



وأشار أ. راشد أحمد مدير المدرسة إلى أن القناة تطرح العديد من الأفكار والحلول الرقمية عبر مقاطع فيديو قصيرة ومبتكرة، تتسم بسهولة الفهم، مما يساعد المعلمين على إتقان دمج التقنية في العملية التعليمية التعلمية، ويسهم في تمكين الطلبة من إتقان المهارات التكنولوجية التي تساعدهم على اكتساب وتنمية مهارات التعلم الذاتي وإنتاج المحتوى الرقمي المميز .

وأشاد ولي الأمر حسين الدخيل بالقناة والدور المهم الذي تؤديه، حيث عرّفت الكثير من أولياء الأمور ببعض الحلول للمشاكل التي تواجه أبناءهم أثناء عملية التعلم الهجين والتعلم عن بعد، مثمناً دور اختصاصي تكنولوجيا التعليم، والجهد الكبير الذي يبذله المعلمون لإعداد الأنشطة التفاعلية والدروس المتنوعة .