قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن ”قتيلا على الأقل“ سقط في صفوف الجيش التركي، إثر قصف متبادل مع القوات الكردية المنتشرة في ريف حلب الشمالي.

ولفت ”المرصد السوري“، في تقرير على موقعه الإلكتروني، إلى وجود ”معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الجيش التركي والمقاتلين الأكراد، ومعلومات عن سقوط قتيل على الأقل من القوات التركية في القصف على منطقة التويس“.

وأضاف أن ”مناطق عدة في الريف الشمالي لمحافظة حلب، تشهد قصفا صاروخيا مكثفا ومتبادلا، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، والقوات الكردية المنتشرة في المنطقة من جهة أخرى“.



وأوضح المرصد أن ”الجيش التركي استهدف بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية منذ الصباح، مناطق في سد الشهباء والسموقية وأماكن أخرى خاضعة لسيطرة القوات الكردية“.

بينما تقصف القوات الكردية ”مناطق النفوذ التركي، ومنها قاعدة التويس الواقعة بمحيط مارع شمالي حلب“، وفقا للمرصد.

وفي الثالث من الشهر الحالي، ذكر ”المرصد السوري“ أن القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت بالمدفعية الثقيلة، قريتي ”عين دقنة ومرعناز“، ومواقع أخرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 29 من أيلول/ سبتمبر الماضي، قصفا طال قرى بيلونية وعين دقنة ضمن مناطق انتشار القوات الكردية، مصدره القوات التركية المتمركزة في ريف حلب الشمالي.