ينوي الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة إجراء مجموعة من الإصلاحات بغية إعادة التوازن والهيبة للفريق الذي جرحت كرامته هذا الموسم.

برشلونة يمر بأسوأ مواسمه منذ عقود في أعقاب رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لباريس سان جيرمان خلال الصيف الماضي.



البارسا يتذيل ترتيب مجموعته في دوري أبطال أوروبا بعد بداية كارثية تلقى فيهما هزيمتين بنتيجة 0-3 من بايرن ميونخ وبنفيكا على الترتيب.

وعلى صعيد الدوري الإسباني، يحتل البارسا المركز التاسع برصيد 12 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر ريال مدريد مع تبقي مباراة في جعبة كتيبة المدرب الهولندي.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، كشفت عن رغبة كومان في تغيير الأوضاع بالفريق بعد دعم إدارة النادي المتمثلة في الرئيس خوان لابورتا له بشكل علني خلال الفترة الأخيرة.

ويبدأ الإصلاح لدى كومان من خط الدفاع الذي قرر العودة إلى خطة 4-3-3، بالإضافة لزيادة الدعم بين لاعبي خط الوسط والمدافعين من أجل تقديم المساعدة عند الحاجة.

بالإضافة لذلك، سيعتمد كومان على عودة نجمه المصاب جوردي ألبا الذي رفض أن يضغط عليه للمشاركة ضد أتلتيكو مدريد في الخسارة 0-2 يوم السبت الماضي.

ويبدو بأن فترة راحة أسبوعين بسبب التوقف الدولي ستمنح الفرصة لمدرب برشلونة كذلك للوقوف على مستوى نجميه جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليه اللذان تراجعا فنياً في الفترة الأخيرة.

وفي خط الارتكاز، يواصل كومان البحث عن بديل لسيرجيو بوسكتيس نجم وسط الفريق، وهو يراهن في الفترة الأخيرة على اللاعب الواعد نيكو جونزاليس وهو ما سيمنح فرصة عدم إعادة فرينكي دي يونج للخلف والاستفادة منه هجومياً.

أما المكسب الأهم فيتمثل في عودة أنسو فاتي في خط الهجوم ومعه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بعد الأرقام غير الجيدة للثنائي الهولندي ممفيس ديباي ولوك دي يونج.

بالإضافة لذلك، فإن المدرب الهولندي لم يتخل عن ضم مهاجم جديد خلال الميركاتو الشتوي المقبل رغم صعوبة أحوال ناديه اقتصادياً، وسط تقارير تؤكد بحثه التعاقد مع رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي.