لا تحتاجين للجوء الى تكبير الشفاه بالفيلر، سنخبرك عن حيل مكياج لتكبير الشفاه وإظهارها وكأنها محقونة بالفيلر، والرائع أن في إمكانك تطبيقها بخطوات بسيطة جداً، تنجحين بتنفيذها من أول تجربة.

رسم الشفاه بالكونتور

حددي بقلم كونتور بلون قريب للون أحمر الشفاه، أطراف شفاهك، ولا تتردّدي بتعدّي الأطراف قليلاً لتحصلي على الحجم الذي تريدينه، وأخيراً، املئي الفراغ بالقلم، ومن ثم طبّقي أحمر الشفاه.

طبّقي الكونسيلر أولاً

طبّقي الكونسيلر أو الفاوندايشن بدقّة على شفاهك، قبل أن تضعي أحمر الشفاه، إذ تجعل لون أحمر الشفاه يبدو بارزاً أكثر، ما يعطي وهماً بأن شفاهك أكبر ممّا هي عليه. هذه الخطوة هي أيضاً من الحيل التي تضمن ثبات أحمر الشفاه لساعات.

ضعي الهايلايتر

هي من أهم الحيل التي تطبّقها خبيرات المكياج لإبراز الشفاه وتكبيرها، وكل ما عليك القيام به، هو وضع القليل من الهايلايتر على الفراغ الموجود وسط الشفّة العلوية، بإصبعكِ أو بريشة ناعمة، وبذلك، ستبدو مكتنزة وجذّابة.

تطبيق الغلوس

طبّقي الغلوس كخطوة نهائية فوق أحمر الشفاه مع التركيز على الأطراف، فهذه الحيلة ستجعلها تبدو أكثر جاذبيّة.

أكثر من طبقة من أحمر الشفاه

من الحيل الناجحة لإبراز جمال الشفاه، تطبيق أكثر من طبقة من أحمر الشفاه، على شرط أن يكون بتأثير مطفئ اللمعة. طبّقي أول طبقة، وبعد أن تجفّ الثانية وهكذا.

تجنبي سيلان المكياج

يتسبب التعرق بسيلان مكياجك، وخصوصاً الفاوندايشن والبلاش وظلال العيون والآيلاينر، وذلك يجبرك على حمل مستحضرات المكياج معك كلما خرجت من المنزل، وبالطبع سيكون الأمر مربكاً لك إذا كنت تحملين حقيبة صغيرة. لتفادي ذلك، طبقي النصائح التالي، وسيدوم مكياجك لساعات.

مستحضرات خالية من الزيوت

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف اختاري مستحضرات خالية من الزيوت، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، وأبرزها الفاوندايشن وظلال الجفون، وحاولي أن لا تمرري أكثر من طبقة واحدة منها على بشرتك، مع الحرص على وضع البودرة بعد ذلك. وبالمناسبة، اطلعي على أخطاء في تطبيق كونتور الوجه تفسد إطلالتك.

مستحضرات مقاومة للماء

أهم ما عليك القيام به عندما تضعين المكياج في الصيف، اختيار تلك المقاومة للماء وعدم وضع كميات كبيرة منها، واختاري دائماً التدرجات الناعمة وابتعدي عن القوية التي قد تظهر الفروقات فور سيلانها.

آيلاينر جاف بدل السائل

الآيلاينر السائل هو عرضة للسيلان بسرعة، ولذا، اختاري بدلاً منه القلم الجاف، على أن تضعي ظلال العيون البودرة قبل تطبيقه، فتحددين عينيك وتتمتعين بنظرة أكثر جاذبية لساعات من دون أن تقلقي من إمكانية سيلان الآيلاينر. دور جمال عديدة تقدم الآيلاينر الجاف بألوان عديدة، فلا تترددي بتسوق ما يعجبك منها.