تواصلت يوم أمس منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للتنس لتحت 14 سنة للمستوى (GA)، والتي تختتم منافساتها اليوم السبت على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنيك، حيث وصلت البطولة إلى أدوراها النهائية في فئتي الأولاد والفتيات.

ففي منافسات فئة فردي الأولاد، أوقف السريلانكي رائد رضوي زحف اللاعب البحريني هشام التوبلي نحو نصف نهائي المسابقة وفاز عليه بنتيجة 6/4 و6/1 في الدور ربع النها، وصعد البريطاني عيسى علي إلى نصف النهائي بفوزه على الباكستاني محمد حمزة رضوان 6/1 و6/3، كما تأهل الهندي روكيش سوناواني على حساب الباكستاني محمد حيدر رضوان 6/2 و7/6، وأكمل الباكستاني محمد حسين رضوان مربع البطولة بفوزه على الكويتي محمد العوضي 6/2 و6/2.

وفي مسابقة فردي الفتيات، فرضت لاعبات أوزبكستان سيطرتهم الكاملة على منافسات المسابقة، حيث اصبح الدور نصف النهائي أوزبكيا خالصا دون منافسة، حيث واصلت الأوزبكية سميرة هازيفا طريقها نحو نصف النهائي بالفوز على الفرنسية ميسان بن حسين 6/1 و6/0، وتغلبت الأوزبكية كيرا كيم على الكازاخستانية تشينا سيمينوفا 6/0 و6/0، كما تأهلت شقيقتها ايميلي كيم بفوزها على المصرية لارا أحمد 6/0 و6/0، وأكملت شاهزوده ارتيكيفا التفوق الأوزبكي في هذه الفئة وتأهلت على حساب الروسية كيرا مالاكوفا 6/1 و6/3.



كما أقيمت يوم أمس مباراتي نصف نهائي زوجي الأولاد، حيث تأهل الزوجي الباكستاني محمد حيدر رضوان ومحمد حسين رضوان إلى المباراة النهائية بالفوز على الزوجي المكون من السريلانكي رائد رضوي والهند روكيش سوناواني 6/0 و6/4، وفي المباراة الثانية تأهل الزوجي المكون من المصري أحمد إبراهيم والباكستاني محمد حمزة رضوان بعد فوزهما على الزوجي الكويتي عبدالرحمن عبدالله ومحمد العوضي 4/6، 6/1 و10/5.

وفي زوجي الفتيات، سيكون النهائي أوزبكيا خالصا أيضا بعد تأهل الزوجي الأوزبكي سميرا هازيفا وكيرا كيم على حساب الزوجي المكون من الروسية كيرا مالاكوفا والكازاخستانية تشينا سيمينوفا 6/0 و6/2، وتأهل الزوجي الأوزبكي الآخر المكون من شاهزوده ارتيكبيفا وايملي كيم اثر فوزهما على الزوجي المكون من الفرنسية ميسان بن حسين والفلبينية لين سينوكروز 6/4 و6/0.

من جانب آخر، أعرب رضوان يوسف والد الثلاثي الباكستاني المشاركة محمد حسين علي رضوان ومحمد حيدر علي رضوان ومحمد حمزة علي رضوان عن سعادته بتواجده مع أبنائه في البحرين للمرة الأولى، مشيدا بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي لقيها منذ وصولهم إلى البحرين، وأنه سيحرص على مشاركة أبنائه في البطولات المقبلة التي ستقام في البحرين مستقبلا.

وأشاد بالمستويات التي قدمها أبناؤه في البطولة وتأهلهم إلى الأدوار المتقدمة فيها، مؤكدا على أن النتائج التي حقوها هي ثمرة الاجتهاد في التدريبات، لافتا إلى أنه يطمح إلى وصول لاعبيه إلى عالم الاحتراف في المستقبل.

من جانب آخر، أكد والد اللاعب رضا حسن أن أبنه قدم مباريات جيدة حسب إمكانياته واستعداداته للبطولة، لافتا إلى أنه استفاد كثيرا من هذه المشاركة باحتكاكه مع لاعبين أكثر خبرة وجاهزية.