اعترف رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بأنه تمسك بالأمل في أن يوافق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على اللعب مجاناً لصالح الفريق الكتالوني، بمجرد أنه علم بعدم قدرة البلوجرانتا على تجديد عقده المكلف.

وقال لابورتا لراديو "راك 1" الكتالوني: "مع ميسي لا أغضب لأنني أقدره. أعرف أنه كان يرغب كثيراً في البقاء، ولكن أيضاً كان هناك الكثير من الضغط عليه بسبب العرض الذي حصل عليه".

وأضاف: "كان كل شيء يشير إلى أنه حصل بالفعل على عرض من باريس سان جيرمان. كان الجميع يعلم أن لديه عرضاً مغرياً للغاية. علمنا من ميسي أنهم حصلوا على عرض جيد للغاية".

وتابع: "لا أفكر في أي وقت في العودة إلى الوراء. أعتقد أنني أبذل قصارى جهدي من أجل برشلونة. لا أحد يستطيع أن يعرض المؤسسة للخطر".

وأردف: "كنت أتمنى أن يقول ميسي في اللحظة الأخيرة إنه سيلعب مجاناً. كنت سأحب ذلك وكان سيقنعني. أفهم أن الدوري كان سيقبل ذلك. لكن لا يمكننا أن نطلب ذلك من لاعب في مستواه ".

وفيما يخص إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان بعد سلسلة من النتائج السيئة، قال لابورتا: "القرار هو أن كومان سيستمر. إنه لطيف مثلنا. يريد من برشلونة أن يؤدي بشكل جيد. لديه عقد ساري المفعول ويجب احترامه. أنا سعيد بالقرار".

وتابع: "المدرب هو كومان ونحن فخورون بوجوده. يمكن للناس أن يفكروا بما يريدون. لم أقل قط أنه ليس كومان. أعتقد أنه يستحق هامش الثقة. هذا القرار هو الأفضل. مدربنا هو كومان ".

وفيما يتعلق بعلاقته بباقي المدربين قال لابورتا: "أتحدث كثيراً مع تشافي لأننا أصدقاء. أيضا مع بيب (جوارديولا). أحب أن أعرف ما يفكرون به لأنهم يعرفون أكثر مني".

عقد كومان ينتهي الصيف القادم ولا يبدوا بأن هناك إشارات على رغبة برشلونة في تمديدهK ولكن كل شيئ مرتبط بالنتائج المحققة في نهاية الموسم.