تشارك stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، في قمة البحرين للمدن الذكية 2021 كشريك ماسي في نسختها الخامسة تحت شعار "إعادة تعريف المدن الذكية"، في يومي10 و11 أكتوبر تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف. وتمثل قمة المدن الذكية منصة تفاعلية لصناع القرار لمناقشة أبرز التطورات في هذا المجال والحلول الذكية والتحول الرقمي والرؤية المستقبلية للمدن الذكية والمستدامة.

وعلق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لـشركة stc البحرين: " نحن سعداء للغاية للعودة والمشاركة في قمة البحرين للمدن الذكية بصفتنا شريك ماسي وداعم لهذه القمة التي تعتبر منصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية التي نقدمها في مختلف المجالات للمساهمة في دعم مسيرة البحرين في التحول الى مجتمعات ذكية ومستدامة. كما نواصل في stc البحرين الاستثمار في البنية التحتية من خلال تقديم خدمات متطورة استثنائية سعياً منا الى بناء منظومة مستدامة تساهم بشكل إيجابي في دعم وتطوير المجتمعات والشركات والحكومات والأفراد."

وستعرض stc البحرين خلال القمة خدماتها المختلفة والتي تتضمن الخدمات البنكية الرقمية التي تستفيد من سرعة وفعالية شبكة الجيل الخامس وبالتالي تتيح للبنوك تقديم تجربة بنكية سلسة ومتاحة للعملاء من خلال الصرافات الآلية المتنقلة، وأيضاً عرض حلول ربط سيارات الإسعاف بالمستشفيات، والعدادات الذكية الخاصة بالمنازل والتي تتيح أتمتة تقارير استهلاك الكهرباء في البحرين. بالإضافة الى ذلك تم عرض حلولها الذكية التي تساهم في تطوير حركة المرور مثل الإضاءة الذكية وإدارة اسطول المركبات وأتمتة حركة المرور وحلول الدفع الإلكترونية وغيرها المزيد.



ومن خلال مركز stc للابتكار Innovation Centre، تواصل stc البحرين الاستثمار في تطوير خدمات ذكية تتماشى مع رؤية مملكة البحرين للتطور الرقمي والتي تسعى إلى جعل الاقتصاد والبيئة وحياة الافراد أكثر جودة وفعالية.