• تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج زين البحرين الرائد للصحة النفسية الذي أطلقته مؤخراً "BE WELL" وشملت به جميع موظفيها

• دنكان هوارد الرئيس التنفيذي لزين البحرين: "من خلال مبادرة "BE WELL” ومبادرات الرفاهية الأخرى التي تمنح الأولوية للصحة النفسية لموظفينا، سنواصل تعزيز بيئة الشمولية "



أصبحت زين البحرين، الشبكة الرائدة للبرودباند المتنقل في المملكة، أول مشغل في البحرين يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر، ومنحت جميع موظفيها يوم عطلة تزامناً مع هذه المناسبة بدءاً من هذا العام وفي السنوات القادمة.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر من كل عام، ويتمحور موضوع هذا العام - الذي وضعه الاتحاد العالمي للصحة النفسية - حول "الرفاه العقلي في ظل عالمٍ غير متكافئ".

ويتمثل الهدف العام لليوم العالمي للصحة النفسية في زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية التي تواجه مواقع العمل وحشد الجهود اللازمة لدعم الصحة النفسية ومناهضة التصورات الخاطئة، وقد طورت زين البحرين - في هذا الصدد - مبادرات لتعزيز رفاهية موظفيها والاستمتاع بتوازن صحي في حياتهم العملية، ما يجعل من زين البحرين واحدة من أكثر الشركات تطوراً وتقدماً في البحرين.

وكانت زين البحرين قد دشنت في مايو من عام 2021 مبادرة "BE WELL”، وهي مبادرة رائدة في مجال الرفاه العقلي لموظفي زين البحرين، والتي تزامنت مع شهر التوعية بالرفاه العقلي، وبذلك يُعد برنامج "BE WELL” هو أول برنامج من نوعه يتم تقديمه عبر مؤسسة خاصة في المملكة ويهدف إلى أن تتمتع زين البحرين بالشمولية الكاملة وتراعي وتدعم موظفيها.

وتعليقاً على احتفاء زين البحرين باليوم العالمي للصحة النفسية، صرح دنكان هوارد الرئيس التنفيذي لزين البحرين قائلاً: "من خلال مبادرة "BE WELL” ومبادرات الرفاهية الأخرى التي تركز على الرفاه العقلي لموظفينا، فإننا سنواصل تعزيز بيئة الشمولية وخلق تأثير إيجابي على رفاهية الموظفين ورفع معنوياتهم، ما يعزز من سمعة زين البحرين المرموقة ويحافظ على مكانتها المتقدمة وقدرتها على استقطاب القوة العاملة المتميزة والمحافظة عليها".

وواصل السيد هوارد تصريحه قائلاً: "في العاشر من أكتوبر، نأمل أن يأخذ موظفو زين الوقت الكافي لتقدير بعضهم البعض، وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة، والاستفادة من إمكانيات تطبيق "هيد سبيس". وكشركة - نحن مصممون على دعم موظفينا في كل جانب من جوانب حياتهم - سواء في المكتب أو بعيداً عنه؛ إذ نعيش حالياً في ظل أوقات صعبة للغاية، ومن منظورنا، يهمنا أن يشعر موظفونا بالارتباط والتمكين لمناقشة أية مشكلات قد تؤثر عليهم وإيجاد الحلول الناجحة لها".

جدير بالذكر أن زين البحرين أصبحت واحدة من أوائل الشركات في المملكة التي دشنت نشاطين رائدين بعد فترة وجيزة من إطلاق مبادرة "BE WELL"؛ الأول هو الاشتراك على مستوى المجموعة لجميع موظفي زين في تطبيق هيد سبيس، وهي شركة عالمية رائدة في مجال اليقظة والتأمل، والثاني هو تقديم استشارات وعلاج للرفاه العقلي من علماء النفس. يتم تقديم هذه الجلسات بشكل افتراضي بالشراكة مع مركز الكويت للاستشارات (KCC)، أحد المراكز النفسية الرائدة في المنطقة التي تقدم خدمات التقييم النفسي - التربوي الشامل والعلاج والتدريب.

ويوفر اليوم العالمي للصحة النفسية فرصة لجميع الأطراف المعنية التي تعمل في قضايا الرفاه العقلي للتحدث عن عملهم والتحسينات التي يمكن استحداثها لجعل رعاية الرفاه العقلي حقيقة واقعة للناس في جميع أنحاء العالم.