عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» الاجتماع الدوري، برئاسة سعادة السيد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي، رئيس مجلس ادارة المعهد.

ويعد هذا الاجتماع الأول في المبنى الجديد للمعهد، في خليج البحرين، الذي يوفر أفضل المرافق لطلبة ومنتسبي المعهد، وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بحضور مدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ لمناقشة التوجه العام للمعهد وخطة العمل التنفيذية للفترة القادمة.

وتم خلال الاجتماع تقديم المبادرات الجديدة التي توفرها المراكز المختلفة في المعهد ومناقشة البرامج التدريبية والمؤهلات الأكاديمية بالإضافة الى تقديم العديد من المبادرات حول أحدث الاتجاهات والمواضيع في مجال الخدمات المصرفية، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، والتأمين، والقيادة والإدارة، والبرامج الأكاديمية وغيرها من المؤهلات المهنية ذات صلة بالقطاع المالي والقطاعات الاخرى.



وأثنى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الأداء المتميز للإدارة وموظفي المعهد وتحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة لهذه الفترة، لاسيما انجاز هذا الصرح الوطني، وهو مشروع المبنى الجديد الرائد الذي يعد إضافة نوعية للبنية التحتية في المملكة.

بينما يسهم المعهد في تعزيز موقع المملكة الريادي في قطاع التعليم والتدريب المتخصص، فإن تحديث وتطوير المشاريع يرفد البنية التحتية للمملكة بما يتناسب مع المعايير العالمية، وذلك لمواصلة تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما أكدت الإدارة على أنه قد تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المبنى أفضل سبل التعليم التي تقودها التغيرات الاجتماعية والتكنولوجية، ولمجاراة هذه التطورات في العملية التعليمية، يوفر المبنى الجديد للمعهد حلولٍ جديدةٍ لتكنولوجيا المعلومات، والتعليم الإلكتروني، "والصف الذكي" كأحد الأساليب التدريسية المطبقة في المعهد، بالإضافة الى متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مع توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطلبة أو الموظفين من ذوي العزيمة، حيث تم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق لتتناسب مع احتياجاتهم.

ويذكر بأنه قد تم خلال مشروع تشييد مبنى المعهد الجديد تركيب نظم إلكترونية للخدمات المختلفة للطلبة ومنتسبي المعهد، بالإضافة الى تركيب الالواح الشمسية التي توفر استهلاك الطاقة في المبنى حرصًا على استمرار المسيرة التنموية للطاقة المستدامة وبهدف تأهيل الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي والمالي بأعلى درجة من الكفاءة والجودة.

كما شدد مجلس الإدارة على أهمية التدريب وتنمية الثروة البشرية في جميع القطاعات التجارية كهدف استراتيجي للمملكة وإيجاد أساس راسخ لتقدم الأسواق في مملكة البحرين، مما ينتج إطار مستدام ومتوازن لمستقبل الاقتصاد الوطني.

واختُتم الاجتماع بتقدير المبادرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تركز على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد ثروة بشرية ماهرة وموهوبة للقوى العاملة البحرينية في ظل التطور الرقمي.