أسدل الستار يوم أمس على منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للأولاد والفتيات تحت 14 سنة للمستوى (GA)، والتي استضافها الاتحاد على ملاعبه خلال الفترة من 2-9 أكتوبر الجاري.

وتوج اللاعب البريطاني عيسى علي ببطولة فردي الأولاد بعد تغلبه على الهندي روكيش سانواني بنتيجة 6/4 و6/2، بعد مباراة كان فيها اللاعب البريطاني الطرف الأفضل وخصوصا في المجموعة الثانية التي تفوق فيها بشكل كبير على منافسه.

وفي فئة الفتيات، حسم الأوزبكية شاهزوده أرتيكبيفا بطولة الفردي لصالحها بعد فوز صعب على مواطنتها سميرة هازييفا 6/0، 2/6 و6/2، وواجهت شاهزودة منافسة قوية من مواطنتها التي تعادلت معها بمجموعة لكل منهما، قبل أن تعود وتحسم المجموعة الفاصلة لصالحها وتفوز بالمباراة والبطولة.

وفي ختام منافسات البطولة، قام رئيس الاتحاد الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة بتتويج الفائزين في مسابقتي الفردي والزوجي لفئتي الأولاد والفتيات، وكان الزوجي الباكستاني المكون من محمد حيدر علي رضوان ومحمد حسين علي رضوان قد فاز ببطولة زوجي الأولاد، بينما توجي الزوجي الأوزبكي المكون من شاهزودة وايملي كيم بزوجي الفتيات.

رئيس الاتحاد يهنئ الفائزين

وهنأ رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة الفائزين في البطولة في فئتي الأولاد والفتيات، متمنيا لهم المزيد من التوفيق في البطولات المقبلة، كما تمنى لبقية اللاعبين المشاركين في البطولة أن يحالفهم الحظ في قادم البطولات، مشيدا بما قدموه من مستويات عالية ساهمت في نجاح البطولة وتميزها.

كما أشاد بما قدمه الاعبان البريطاني عيسى علي والهندي روكيش في المباراة النهائية، لافتا إلى أن المستوى الذي قدمه اللاعبان يؤكد أحقيتهما في الوصول إلى نهائي البطولة.

وعن المشاركة البحرينية في البطولة أكد رئيس الاتحاد بأن لاعبو البحرين قدموا مباريات جيدة حسب امكانياتهم، مشيرا إلى أن الحصول على المركز الثامن من بين 32 لاعبا يعد مركزا جيدا، وسيستمر الاتحاد في العمل على تطوير اللاعبين لتحسين مستوياتهم وتحقيق نتائج أفضل مستقبلا. متطلعا إلى ان تنعكس الاستفادة من هذه المشاركة في بطولة الاتحاد الآسيوي الثانية التي سينظمها الاتحاد اعتبارا من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري، وأن تترجم الاستفادة إلى مراكز متقدمة في هذه البطولة.

بطل فردي الأولاد سعيد بإنجازه

من جهته، عبر اللاعب البريطاني عيسى علي عن سعادته بالتتويج ببطولة فردي الأولاد، مؤكدا على أن هذا الفوز يمنحه دافعا قويا للاستمرار في التدريبات والدخول في المزيد من البطولات لتطوير إمكانياته الفنية.

وأشار إلى أن المباراة النهائية كانت قوية وصعبة أمام اللاعب الهندي، مشيدا بإمكانيات منافسه الفنية وقوته، متمنيا له النجاح والتوفيق في البطولات المقبلة.

كما أعرب عن رضاه عما قدمه في البطولة بشكل عام، وقال: "بدايتي في البطولة لم تكن قوية لكن مع تتالي المباريات تحسن أدائي وتمكنت من الفوز بهذه البطولة القوية".