استعراض نماذج للتشبيك الالكتروني الخليجي ودور البنوك في استدامة عمل الحاضنات

السلوم: المشاركات ستكون حضوريا وافتراضيا.. ونتوقع حضورا خليجيا واسعا



تنطلق يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 فعاليات مؤتمر "حاضنات ومسرعات الاعمال الخليجي" في نسخته الرابعة تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وبتنظيم جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

واكد النائب احمد صباح السلوم رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ان النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر على مدار الثلاث سنوات السابقة، دفع الجمعية الى العمل على تنظيم تلك الفعالية الاقتصادية الكبيرة لهذا العام، متوقعا مشاركة خليجية واسعة، خاصة وان المؤتمر سيعقد بشكل حضوري وأيضا افتراضي "عن بعد ".

وأشاد بالرعاية الكريمة من قبل سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة لفعاليات مؤتمر حاضنات ومسرعات الاعمال الخليجي في نسخه السابقة وفي نسخته القادمة، معربا عن تطلعه في ان يخرج المؤتمر بتوصيات وملاحظات تساهم في دعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتضمن استدامتها في ظل تحديات جائحة كورونا وما خلفته من اثار على القطاع الاقتصادي على مستوى العالم .

وأردف السلوم ان مؤتمرات الحاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي في الثلاث نسخ السابقة اعوام 2018 و2019 و2020، والتي نظمتها الجمعية تحت رعاية سعادة الوزير زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، تعد من أبرز الفعاليات التي نظمتها الجمعية على مدار السنوات الأخيرة، فقد شهدت مشاركة إيجابية من الدول الخليجية الشقيقة، وخرجت بمناقشات مثمرة وورش عمل عديدة وبرامج مميزة، مضيفا ان المرئيات والتوصيات التي خرجت بها النسخ السابقة كانت إيجابية ومميزة .

ويهدف مؤتمر حاضنات ومسرعات الاعمال الخليجي في نسخته الرابعة الى تسليط الضوء على دور وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في النهوض بقطاع حاضنات ومسرعات الاعمال من سن تشريعات وتعديل قوانين لتسخير هذا القطاع وجعله في متناول الجميع لما له من دور فعال في دعم الاقتصاد الوطني .

كما يهدف الى عرض نماذج للمنتفعين من الحاضنات ومسرعات الاعمال في مختلف التخصصات على مستوى مملكة البحرين والخليج العربي، وعرض نماذج لآلية عمل للتشبيك الخليجي بين الحاضنات المتخصصة "المنصة الإلكترونية "، والتعرف على دور البنوك في استدامة واستمرارية عمل الحاضنات والمشاريع المحتضنة .

هذا وسيقدم المؤتمر عرضا لمشاريع وبرامج لتسليط الضوء على أفضل الممارسات لضمان استدامة عمل الحاضنات ومسرعات الاعمال.